راديو الاهرام

أفلام كبار النجوم تصمد في السينمات والجمهور ينتصر للعمل الجيد

4-10-2022 | 02:16
أفلام كبار النجوم تصمد في السينمات والجمهور ينتصر للعمل الجيدكيرة والجن
هبة إسماعيل

تتصدر أفلام كبار النجوم من فنانين الصف الأول إيرادات السينما منذ عيد الأضحي الماضي وحتي الآن.

موضوعات مقترحة

بالطبع المشاهد يذهب لنجمه المحبوب دائما لكن ليس هذا هو السبب فقط، فالجمهور الذي يتهمه البعض دائما بالتدني في الذوق والإختيارات يمتلك ذائقة راقية تتعرف علي العمل الجيد من العمل الرديء.
"كيرة والجن"
وإذا أردنا إثبات علي هذا فلن يكون هناك مثال أفضل من فيلم "كيرة والجن" والذي يمتلك كل مقومات النجاح من قصة وتإخراج وتمثيل وإنتاج وتصوير وديكور كل هذه العناصر مجتمعة جعلته يتصدر قائمة الإيرادات لفترة طويلة، ورغم مرور ثلاث أشهر علي عرضه إلا أنه مازال يحتل مركز جيدا في قائمة الإيرادات يسبقه فيلم واحد طرح حديثا ويقاربه في الإيرادات اليومية.

وتخطت إيرادات كيرة والجن 117 مليون جنيه، ، حيث طرح الفيلم بـ 100 نسخة موزعة في دور العرض ما بين القاهرة وباقى المحافظات المختلفة، كما أن الفيلم يعرض فى سينمات i max كأول فيلم عربى في خطوة جديدة على السينما المصرية.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، رزان جمال، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، والفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

"بحبك" 
أما فيلم "بحبك" للنجم تامر حسني فمازال أيضا مستمر في السينمات ووصلت إيراداته لما يقرب من 54 مليون جنيه منذ طرحه في العيد، وتامر حسني مطرب محبوب وله معجبين بالألاف في مصر والوطن العربي ودائما أفلامه ما تلقي نجاح أيا كانت القصة، وهذه المرة كان العمل من بطولته وتأليفه وإخراجه وهو من وضع الموسيقي التصويرية، وشاركه البطولة و هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخا، تميم عبده.
الفيلم عرض على جمهور عام بدون تصنيف عمري، في قرابة 96 دار عرض، و200 شاشة تقريبًا. 
تتناول الأحداث حياة شاب يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويقع في حيرة ما بينهما بعد عودة حبيبته القديمة لحياته قبل زواجه من أخرى بأيام، والتي اختفت لظروف مرضية دون علمه، ويظهر الاختلاف صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.


"عمهم"


أما فيلم "عمهم" فهو أيضا لنجم محبوب علي مستوي السينما والدراما هو الفنان محمد إمام ولم يتوقف عن المنافسة وتحقيق الإيرادات منذ طرحه فرغم أن فيلم بحبك قد سبقه لفترة في الإيرادات اليومية إلا أنه مؤخرا أصبح الأكثر تحقيقا للإيرادات اليومية من منافسه حتي أنه قارب علي اللحاق به في إجمال الإيرادات التي وصلت إلي مايقرب من 53 مليون جنيه، وهو من تأليف وسام صبرى، إخراج حسين المنباوي، بطولة محمد إمام، آيتن عامر، هدى المفتي، سيد رجب، محمد لطفي، ومحمود حافظ،محمد سلام، باسم سمرة، محمد لطفي، رياض الخولي، أحمد خالد صالح، محمد ثروت، الشحات مبروك، مونتيرعمرو عاكف، موسيقى تصويرية مصطفى الحلواني، مدير التصوير إسلام عبدالسميع.


الفيلم، كوميدي أكشن، ويعرض في 55 دار عرض على قرابة 110 شاشات، وتدور أحداثه حول شاب يدعى سلطان، ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، وتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطان في العديد من المتاعب.

"تسليم أهالي"

فيلم تسليم أهالي من الأفلام الحديثة التي طرحت بعد العيد ويحافظ علي مكانته في قائمة الإيرادات حتي الأن مما جعله مستمر ، فبعد شهرين من العرض وصلت إيراداته إلي 29 مليون جنيه.
الفيلم من بطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، شيكو، لوسى، أحمد فتحى، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما، ويتناول العمل قصة زوجين، يحلم الزوج الذي يعمل بمهنة الطب في الهجرة لكندا، ولكن سرعان ما تظهر امرأة في حياة الزوجين وتلاحقهما في كل مكان.

في مقابل هذه الأفلام الناجحة كانت هناك تجارب أجبرت الموزعين علي رفعها من السينمات لعدم تحقيق العائد المنتظر منها.

"الدعوة عامة"
من هذه الأفلام هو "الدعوة عامة" الذي لم يستطع تخطي المليوني جنيه في 5 أسابيع عرض مما دفع الموزعين إلي رفعه من السينمات الأسبوع الماضي.
الفيلم تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامى، ومن إخراج وائل فرج، وبطولة محمد عبد الرحمن توتا، أحمد الفيشاوى، أسماء أبو اليزيد، سوسن بدر، دينا، محمد رضوان، وعدد آخر من الفنانين وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يُدعى معتز، تدعو له أمه دعوة تصيبه هو وكل من يسير معه لتتحول حياته إلى أزمات ومشكلات.


"خرجوا ولم يعودوا"
هذا الفيلم دليل علي أن للجمهور دائما رأيا أخر وأنه لن يقبل أي عمل إلا إذا تضمن مقومات النجاح المطلوبة.
العمل لم يتخطي 70 ألف جنيه إيرادات وتم إزالته من السينمات بعد اقل من أسبوعين عرض لأن إيراداته اليومية لم تتخطي 200 جنيه في اليوم.
فيلم "خرجوا ولم يعودوا" بطولة ويزو، حسني شتا، خالد عليش، مصطفى أبو سريع، صولا عمر، شمبر، رنا سماحة، طاهر أبو ليلة، محمد علام، ياسر الرفاعي، موحه الحراق، ومن تأليف وائل يوسف، مدير تصوير مارك عوني، وإخراج حسن السيد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي، يستيقظ حاتم من النوم فيجد نفسه في بيت ملعون ومتزوج من كاميليا ابنة العمدة خفاجي وله ابن، وسط مروره بسلسة من الأحداث الغريبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة