راديو الاهرام

«طير بينا يا قلبي» يعيد فكرة صناعة الحلم ويرفع شعار لا يأس مع الحياة

3-10-2022 | 21:53
;طير بينا يا قلبي; يعيد فكرة صناعة الحلم ويرفع شعار لا يأس مع الحياة طير بينا يا قلبي
سارة نعمة الله

افتقدت الدراما المصرية على مدار سنوات طويلة،  فكرة العمل على صناعة الحلم، وكيف يمكن أن يعمل الإنسان على طموحه أيا كانت العقبات والعثرات التي تواجهه، وربما كان الانشغال الأعظم منصب نحو اتجاهين أما تصدير الإحباط واليأس، أو الذهاب لموضوعات يضفى عليها الطابع الأجنبي.

موضوعات مقترحة

صناعة الحلم

يعود مسلسل "طير بينا يا قلبي" الذي بدأ عرضه مؤخرا على قناة اون ليعيد الأمل والاهتمام بفكرة صناعة الحلم أيا كانت الإحباطات التي تواجه أصحابها، فهذه هي الرحلة التي لابد أن يمر بها أي إنسان يسعى لتحقيق حلمه.

من خلال شخصية بطلة العمل النجمة ريم مصطفى "دلال" وشريكتها دنيا ماهر "فيروز" نعيش حلم الفتاتين في بناء مدرسة ناشونال،  فبالرغم أن كلتيهما تعمل في مجالات مختلفة بعيدة عن مجال التدريس حيث كانت دلال تمتلك مطعما للأكل الصحي وفيروز تعمل في مجال العقارات إلا أنهما تتشاركان الحلم في تأسيس مدرسة بسبب اعتراضهما على أسلوب المدرسة الانترناشونال التي كان يتواجد بها أطفالهما.

في كل خطوة تخطوها الاثنتان تواجههما العديد من المصاعب والعثرات كما تسعى إدارة المدرسة الانترناشونال التي تركوها بعد أن وجدا أن كل هدفها الوحيد حصد الأموال وتدمير مشروعهما وتدبر لهما العديد من المؤامرات، لكن الشريكتان يبقيان على حلمهما وتواجهان كل الأزمات بجدية ودون فقد للأمل والشعف وهذا هو الأهم والعنصر الذي أغفلته كثير من الأعمال الدرامية.

توازن الأحلام

ونجح العمل في تحقيق التوازن بين الشريكتين من خلال دلال الفتاة الثرية وفيروز ذات المستوى الاجتماعي المتوسط التي تسعى لبيع بعض المنتجات عن طريق الانترنت لتكون معينة على تربية طفلتها، تلك الشراكة التي لا ترتبط فقط بالمال لأنها تسعى لتحقيق حلم مشترك في صناعة مستقبل تعليمي ونفسي أفضل للأطفال.

هذا التوازن الذي يجعل الكثيرين يقبلون على تحقيق الحلم إذا وجدوا الشريك المناسب ليشاركهم تحقيقه فالمال وحده لا يصنع الأحلام لكن لابد من وجود إرادة مشتركة ورغبات لصناعة الأفضل.

لا يأس مع الحياة

هناك هدف آخر يصنعه هذا العمل يتعلق بفكرة عدم الاستسلام للوظيفة،  فهناك شخصية عمرو عبد العزيز شقيق "فيروز" الذي يترك وظيفته بعد أن تقدمه شباب صغير في السن احتلوا المناصب الهامة لذلك هو يبدأ في التفكير في تجاوز الأزمة وبدأ العمل على مشروع خاص يمتلكه هو.

وفي تلك الفكرة أمل آخر يؤكد على عدم الاحباط وعدم الاستسلام للظروف السيئة المحيطة بالفرد، فليس كل مأزق عثر في حياة الشخص يجعله يقف مكانه ولا يفكر في صناعة الأفضل لمستقبله وحياته.

مقاومة الفشل

ولعل الأبرز في هذا العمل فكرة الإيمان والثقة بالنفس، فشخصية ريم مصطفى "دلال" هي فتاة تعيش إحباطا من تخبطات كثيرة في حياتها من بينها عدم نجاح مطعمها الخاص، فسخ خطوبتها بخلاف شقيقتها بسمة "رجاء" التي تقوم بتوبخيها وإحباطها طوال الوقت متهمة إياها بالفشل.

لكن دلال لا تستلم أبدا لحديث شقيقتها وتقاوم بكل الطرق وبرغم كل التعثرات التي تواجهها إلا أنها تثق في نفسها وتحاول طوال الوقت التفكير في الخروج من كل مأزق وضائقة.

مسلسل طير بينا ياقلبي من تأليف إسلام شتا، اسم علي الخطيب، أحمد رجب، إخراج عصام نصار، وبطولة ريم مصطفى، بسمة، دنيا ماهر، نور محمود، محسن محي الدين، أحمد صيام، هالة فاخر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة