راديو الاهرام

الحزب الحاكم في لاتفيا يفوز في الانتخابات البرلمانية

3-10-2022 | 03:36
الحزب الحاكم في لاتفيا يفوز في الانتخابات البرلمانيةالانتخابات التشريعية في لاتفيا
الألمانية

تصدر حزب "الوحدة الجديدة" الحاكم الليبرالي-المحافظ الذي ينتمي له رئيس الوزراء كريسيانيس كارينس الانتخابات البرلمانية في لاتفيا الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي"ناتو".

موضوعات مقترحة

وضمن الحزب الحصول على 26 مقعدا من بين 100 مقعد في برلمان البلاد، وفقا لما أعلنته اللجنة الانتخابية في ريجا مساء الأحد بعد إتمام فرز الأصوات في جميع مراكز الاقتراع .

وينتمي حزب الوحدة الجديدة -مثل العديد من الأحزاب الديمقراطية المسيحية الأوروبية، والجمهوريين الفرنسيين، و فورزا إيطاليا الإيطالي، وحزب الشعب النمساوي- إلى مجموعة حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي.

وجاء اتحاد المزارعين والخضر المعارض في المرتبة الثانية بـ 16 مقعدا، متقدما على التحالف الانتخابي المشكل حديثا " اللائحة الموحدة" الذي حل في المرتبة الثالثة بـ 15 مقعدا.

ومن بين ثلاثة شركاء في تحالف كارينس، دخل حزب التحالف الوطني المحافظ فقط البرلمان، بعد حصوله على 13 مقعدا.

من ناحية أخرى، فشل المحافظون بشكل واضح في تخطي نسبة 5 % اللازمة لدخول البرلمان، وتراجع حزب "التنمية/ فور!" (ايه بي!) المنتمي للتيار الليبرالي إلى أقل من تلك النسبة.

وفشل حزب "هارموني" الديمقراطي الاشتراكي المعارض، والذي هو عادة قوة سياسية قوية، في دخول البرلمان. وأصبح الحزب، الذي يعد ناخبوه الاساسيون من الأقلية الروسية، والذي فاز بمعظم الأصوات في الانتخابات الماضية، الخاسر الأكبر في هذه الانتخابات.

ووصل ما مجموعه سبعة أحزاب إلى البرلمان المؤلف من غرفة واحدة. فبالإضافة إلى القائمة الموحدة، هناك ثلاث مجموعات جديدة أخرى.

وبعد الإدلاء بصوته، أعرب كارينس عن استعداده لقيادة الحكومة المقبلة. ومع ذلك، فإنه من المتوقع إجراء مفاوضات صعبة لتشكيل ائتلاف.

وهيمن الغزو الروسي لأوكرانيا وتأثيراته على الحملة الانتخابية. كما يشعر العديد من المواطنين في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 9ر1 مليون نسمة بالقلق من الارتفاع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة