راديو الاهرام

أخبار الحوادث| وفاة تلميذة في حادث سور مدرسة المعتمدية.. والسيطرة على حريق داخل جامعة خاصة بأكتوبر

2-10-2022 | 23:34
أخبار الحوادث| وفاة تلميذة في حادث سور مدرسة المعتمدية والسيطرة على حريق داخل جامعة خاصة بأكتوبرأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم الأحد وأبرزها:

مصرع عنصرين إجراميين وضبط آخر وإصابة ضابط في تبادل إطلاق النيران مع الأمن العام بأسيوط

تمكن قطاع الأمن العام من تحديد مكان اختباء 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة بدائرة مركز شرطة أسيوط، واتخاذهم من محل إقامة أحدهم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى مجال الاتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية "بدون ترخيص".

أشارت التحريات إلى أن أحد المتهمين سبق اتهامه فى 28 قضية أبرزها "قتل – سلاح نارى – سرقات – مخدرات " ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية "سلاح".


عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما أسفر عن مصرع اثنين وضبط الثالث. 

وعُثر بحوزتهما على (2 بندقية آلية – 10 خزن- عدد من الطلقات لذات العيار - كمية من المواد المخدرة " الحشيش – الشابو" والأقراص المخدرة). 

كما أسفر تبادل إطلاق الأعيرة النارية عن إصابة ضابط شرطة وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

رئيس القضاء الأعلى يوجه القضاة الجدد بسرعة الفصل في الدعاوى والبعد عن إطالة أمد التقاضي

شهد مجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس اليوم الأحد، مراسم أداء اليمين القانونية للقضاة الجدد المعينين بالمحاكم الابتدائية.

ووجه القاضي محمد عيد محجوب التهنئة لهم بهذه المناسبة، وشدد على أهمية ارتقائهم بمستواهم الفني، والعلمي للاضطلاع على أكمل وجه بولايتهم القضائية ومقتضياتها، وتخصصاتها المتشعبة.

كما دعاهم إلى بذل قصارى جهدهم لسرعة الفصل في الدعاوى، والبعد عن إطالة أمد التقاضي، وتعقيد الإجراءات، تحقيقًا لمقتضيات العدالة الناجزة لخدمة بلدنا العزيز وتحقيق آمال شعبها العظيم.

السيطرة على حريق محدود داخل جامعة خاصة بأكتوبر

تمكنت قوات الحماية المدنية  بالجيزة من السيطرة على حريق محدود نشب داخل جامعة خاصة في منطقة أكتوبر.

كانت غرفة عمليات الجيزة قد تلقت بلاغاً بنشوب حريق  داخل جامعة خاصة وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء وتمت محاصرة النيران والسيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

من خلال التحريات، تبين أن ماسا كهربائيا بمفتاح الكهرباء وراء نشوب الحريق ولا شبهة جنائية.


وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

النيابة العامة تُعلن وفاة أول تلميذة في حادث سور مدرسة المعتمدية وإصابة 15


أعلنت النيابة العامة، مناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة.

وقال بيان صحفي للنيابة العامة، إنه جرى سؤال المصابات في الواقعة، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

وكان النائب العام المستشار حماده الصاوي، قرر فتح تحقق في الواقعة.


وانتقل فريق من النيابة العامة إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة مفاده أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة صباح اليوم الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر الجاري وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي؛ مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق تحقيق انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها، ومشرف الدور، ومشرف اليوم، ومسئولي الأمن والصيانة بها، وكذا سؤال المسئولين بهيئة الأبنية التعليمية ورئيس حي كرداسة، وسائر من يمكن سؤالهم من الشهود.

انتقل فريق آخر إلى مستشفى إمبابة العام لسؤال المصابات ومناظرة المتوفاة؛ حيث وقفت النيابة العامة حتى ساعته على إصابة خمس عشرة فتاة، ووفاة واحدة من جراء الواقعة.

وجارٍ استكمال التحقيقات، وسوف تعلن النيابة العامة عن تفصيلاتها حين انتهائها والوقوف على تصور لكيفية وسبب وقوع الحادث.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة