راديو الاهرام

مجلس الدوما يعلن حدود المناطق الجديدة المنضمة إلى روسيا.. و8 دول أوروبية ترفض قرار الضم

2-10-2022 | 20:18
مجلس الدوما يعلن حدود المناطق الجديدة المنضمة إلى روسيا و دول أوروبية ترفض قرار الضم مجلس الدوما الروسي
أ ش أ

 أعلن مجلس الدوما الروسي أن أقاليم دونيتسك ولوجانسك وزابوروجيا وخيرسون ستصبح جزءا من روسيا وداخل الحدود التي كانت موجودة في يوم إنشائها، وفقا للمعاهدات المقدمة للمجلس.

موضوعات مقترحة

وقال الدوما - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم)، اليوم الأحد - "إنه عملا بالوثائق الدولية، ستصبح حدود المناطق المرتبطة بأراضي دولة أجنبية، حدود دولة روسيا الاتحادية".

وأضاف أنه يتم ترسيم حدود أراضي دونيتسك الشعبية من خلال حدود أراضيها التي كانت موجودة في يوم إنشائها واليوم الذي تم فيه قبولها في روسيا، وكذلك حدود لوجانسك الشعبية وزابوروجيا وخيرسون، مشيرا إلى أنه سينظر في مسودة قوانين دستورية حول انضمام المناطق الأربعة إلى روسيا الاتحادية غدا /الاثنين/ في جلسة عامة.

وفي هذا الصدد، أصدرت التشيك وإستونيا ولاتفيا ومقدونيا الشمالية والجبل الأسود وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا إعلانُا مشتركًا يرفض قرار روسيا بضم المناطق الأربعة.

ودعت الدول الثمانية، في بيان نشرته رئيسة سلوفاكيا زوزانا تشابوتوفا ونقله راديو (براغ الدولي)، الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" إلى زيادة المساعدات العسكرية بصورة كبيرة إلى أوكرانيا، مؤكدة أنها لم ولن تعترف أبدا بمحاولات روسيا ضم الأراضي الأوكرانية.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة