راديو الاهرام

أول يوم دراسي بالمحافظات.. وزير التعليم في بني سويف وسقوط ضحية ومصابين في انهيار درابزين سلم مدرسة بالجيزة

2-10-2022 | 20:17
أول يوم دراسي بالمحافظات وزير التعليم في بني سويف وسقوط ضحية ومصابين في انهيار درابزين سلم مدرسة بالجيزة بداية العام الدراسي - ارشيفية
القاهرة أميرة الشرقاوي

انتظمت الدراسة في مدارس الجمهورية، اليوم الأحد، وسط أجواء احتفالية ببدء العام الدراسي الجديد، حيث تفقد معظم المحافظين انتظام العملية التعليمية داخل المدارس، واطمأنوا على تسليم الكتب للطلاب والتلاميذ، موجهين لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد.

موضوعات مقترحة

يوم رياضي في بني سويف

حظيت من بين محافظات الجمهورية بزيارة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لها، يرافقه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، في أول زيارة رسمية للوزير للمحافظة بعد تقلده مهام منصبه.

وتفقد الوزير مدرسة "الشهيد محمد مرزوق الإعدادية بنات "الصفا سابقاً"، وحضر اليوم الرياضي بالمدرسة  وتابع الأنشطة بالمدرسة، وتفقد كذلك الفصول وأجرى حوارا مع الطالبات، وأثنى الوزير على مستوى النظافة والالتزام بالمدرسة وانتظام العملية التعليمية.

انهياردرابزين سلم مدرسي في الجيزة

وشهدت المحافظة حادثًا مأساويا في أول أيام الدراسة، أسفر عن وفاة طالبة، وإصابة العشرات.

وزار أحمد راشد محافظ الجيزة، مستشفى إمبابة العام، لتفقد حالة الطلاب المصابين إثر سقوط جزء جانبي من "درابزين – سلم"؛ نتيجة لتدافع الطلاب بمدرسة "المعتمدية الإعدادية" بكرداسة؛ وذلك للوقوف على حالتهم الصحية.

واطمأن المحافظ خلال الزيارة، على حالة الطلاب، وتلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، مؤكدًا متابعة حالتهم الصحية حتى تمام شفائهم وعودتهم إلى منازلهم.  

رافق المحافظ خلال الزيارة، علاء بدران، السكرتير العام، ومدير مديرية التربية والتعليم ومدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

انتظام الدراسة في العاصمة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، عددا من مدارس العاصمة، لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وكان من بين المدارس، مدرستى (الشهيد رامي الجنجيهي بمدينة نصر)، و(طه همام الرسمية لغات بصقر قريش بالبساتين).

رافق المحافظ فى جولته، الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندسة جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومحمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة، على انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها 5660 مدرسة، تستوعب أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية. 

ووجه محافظ القاهرة، التهنئة للطلاب والقائمين على العملية التعليمية ببدء العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق، كما التقى عددا من أولياء الأمور وطمأنهم أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية. 

وشهد اللواء خالد عبدالعال، الأنشطة التى يمارسها الطلاب فى اليوم الرياضى، وتفقد أحد الفصول المطورة، وفصول رياض الأطفال والمعامل.
 وأشار "عبدالعال"، إلى توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

1.4 مليون طالب في مدارس الإسكندرية

انتظم نحو مليون و400 ألف طالب في جميع المراحل التعليمية بالإسكندرية اليوم الأحد، في 2741 مدرسة من مدارس الفترة الواحدة، تضم 30 ألف فصل موزعة على 9 إدارات تعليمية.

كان طلاب مدارس الفترتين، قد بدأوا أمس السبت الدراسة في نحو 124 مدرسة موزعة على الإدارات التعليمية التسع بالمحافظة.

وأجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جولة شملت عددا من المدارس للاطمئنان على انطلاق الدراسة والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، وذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، ونادية فتحي وكيل المديرية.

ووجه المحافظ، عدة نصائح للتلاميذ خلال تفقده انتظام الدراسة أول يوم دراسي بعدد من مدارس المحافظة التي تعمل بنظام الفترتين "صباحية ومسائية".

أتوبيسات لنقل معلمي مرسى مطروح إلى المدارس

قال عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، إن حركة تشغيل أتوبيسات نقل المعلمين، انتظمت اليوم الأحد، حيث انطلقت من مدينة مرسى مطروح إلى مقار مدارسهم بإدارات (سيدي براني والضبعة والنجيلة)، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

ووجه وكيل وزارة تعليم مطروح، مسئولي الحملة الميكانيكية بضرورة المتابعة المستمرة لحركة سير الأتوبيسات لإدارات (النجيلة وبراني والضبعة)، ومتابعة انتظام مواعيد قيامها لضمان الوصول للمدارس في المواعيد المحددة، قبل بداية اليوم الدراسي، لضمان أداء المعلمين عملهم على أكمل وجه.

وأكد، للسائقين ضرورة التعامل الجيد مع المعلمين، مشيرًا إلى أن المديرية قررت تكريم أفضل سائق شهريا، وصرف مكافأة مالية له بعد أخذ الآراء  من خلال استبيانات من  المعلمين مستقلي الأتوبيسات.

محافظو البحر الأحمر وأسوان والأقصر يتفقدون المدارس

انتظمت الدراسة في المحافظات الثلاث، حيث تفقد المحافظون في المحافظات الثلاث عددًا من المدارس، موجهين القائمين على العملية التعليمية، بالمتابعة الميدانية المستمر للمدارس بصورة دورية، مع متابعة جميع الخدمات المقدمة للطلاب وتيسيرها.

في سياق متصل، انتظمت الدراسة كذلك، في محافظات (كفر الشيخ، الغربية، الدقهلية، أسيوط، جنوب سيناء، سوهاج، الوادي الجديد، وغيرها)، ولم يتخلل اليوم الأحد، أي مشاكل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة