راديو الاهرام

بعد العثور عليها بسوق الجمعة.. بيصار يكشف عن رسام لوحة قصيدة «الخيول» لأمل دنقل

2-10-2022 | 10:29
 بعد العثور عليها بسوق الجمعة بيصار يكشف عن رسام لوحة قصيدة ;الخيول; لأمل دنقل لوحة قصيدة الخيول
سماح عبد السلام

 نشر الفنان حسام علوان منذ عدة أيام على مواقع التواصل الاجتماعى أحد الرسوم الصحفية لقصيدة "الخيول" للشاعر الراحل أمل دنقل والتى يظهر خلالها وسط خيول، وكان قد عثر عليها بسوق الجمعه، بحد قوله، دون ذكر اسم الفنان الذى قام برسم هذه اللوحة.

موضوعات مقترحة

وقد أثار نشر علوان لهذا الغلاف والبحث عن صاحبه حالة الإعجاب بالرسم الصحفى المعبر ممزوجة بالتساؤل عن صاحب هذا الغلاف وأجواء رسمه لهذه القصيدة.

وفى منشور له صباح اليوم الأحد كشف الناقد التشكيلى صلاح بيصار عن ماهية هذا الغلاف وصاحبه حيث قال: "صباح الخير مع صلاح عناني وسلام على أمل دنقل.. لوحة "الخيول " للفنان عنانى صورة بصرية درامية لخيول أمل ..عندما سألونى على هذه اللوحة أشرت إلى صلاح عنانى بدون قراءة التوقيع.

وأضاف: "كانت هناك فترة ومرحلة مهمة من أعمال الفنان الصديق من أروع الرسوم فى الأبيض والأسود .. ليته يقوم بعمل معرض لتلك الفترة ويضيف عليها". 

وتابع: "فى اتصال بالفنان صلاح عنانى أكد على أنه من قام برسم هذه اللوحة  فى نفس إسبوع وفاة دنقل، لصباح الخير بالرغم من انشغاله هو والأبنودي، حيث كنا نعد لتابينه فى أتليه القاهرة".

وكشف عنانى بأن سبب قيامه برسم قصيدة " الخيول"  بشكل خاص لأنها كانت أحب أشعار أمل دنقل إلى نفسه كما كان دائما يُفصح للأول وللمقربين  منه.


لوحة قصيدة  الخيول لوحة قصيدة الخيول
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة