راديو الاهرام

أخبار الحوادث اليوم | القبض على أب وأم عرضا نجلتهما للبيع.. ضبط 12 كيلو حشيش بحوزة عنصرين إجراميين

1-10-2022 | 22:43
أخبار الحوادث اليوم | القبض على أب وأم عرضا نجلتهما للبيع ضبط  كيلو حشيش بحوزة عنصرين إجراميينأخبار الحوادث
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التى وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم السبت وأبرزها:

القبض على أب وأم عرضا نجلتهما على فيسبوك للبيع

تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة تنسيقاً وقطاع الأمن العام من رصد تداول منشور على أحد الحسابات الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، يعرض فيه صاحب الحساب المشار إليه طفلة للبيع أو التبني مقابل مبلغ مالي.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديد صاحب الحساب المشار إليه وتبين أنه (والد الطفلة - مقيم بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة)، وتم ضبطه حال قيامه بعرض الطفلة المشار إليها للبيع وبصحبته (زوجته - مقيمة بدائرة قسم شرطة الزيتون) حاملة لطفلة حديثة الولادة، وبحوزتهما شهادة ميلاد للطفلة المشار إليها والمعروضة للبيع، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بعرض الطفلة المشار إليها للبيع على النحو المشار إليه. 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الطفلة.

ضبط 12 كيلو حشيش بحوزة عنصرين إجراميين

نجحت قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ، في ضبط 12 كيلو جرام من مخدر الحشيش بحوزة شخصين بقصد الإتجار.

بداية الواقعة أثناء مرور قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ، لتفقد الحالة الأمنية بطريق (مصر/ الإسماعيلية)، تمكنت من ضبط (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة مركز شرطة دير مواس بالمنيا)، حال استقلالهما إحدى السيارات "نصف نقل" قيادة أحدهما.

وعثر بحوزتهما علي (كمية من مخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام – مبلغ مالى – سيارة "نصف نقل" –2 هاتف محمول).

بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدره بقصد الإتجار، وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة قرابة 840 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إحباط بيع 29 طن أرز شعير في السوق السوداء بالشرقية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

ووجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، خلال حملاتها من ضبط المدير المسئول عن (مضرب أرز "بدون ترخيص" – بمحافظة الشرقية) لتخزينة كمية قدرها (29 طن "أرز شعير")محظور تداولها بقصد حجبها عن التوريد للإتجار بها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار مواصلة الحملات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع ، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

ضبط شخص لإدراة شركة سياحة بدون ترخيص بسوهاج

تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي بقطاع شرطة السياحة والآثار، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدراة شركة سياحة بدون ترخيص بسوهاج.

أكدت المعلومات والتحريات قيام (صاحب إحدى شركات السياحة - مقيم بمحافظة سوهاج)، بإدارته الشركة "بدون ترخيص" – كائنة بدائرة مركز شرطة ساقلته بسوهاج.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور، وبالتفتيش عُثر بداخل الشركة (مجموعة من إيصالات معاملات نقدية مع العملاء - 4 تذاكر طيران - كروت دعاية بإسم الشركة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

منع 8 محاولات سفر بأوراق مزورة.. وإحباط تهريب بضائع بالمنافذ الجمركية

واصل قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، جهوده في إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ الجمركية، لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها.

أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط 5 قضايا في مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية، تنفيذ 251 حكم قضائى متنوع.

كما تم ضبط 1423 مخالفة مرورية متنوعة، ضبط 29 قضية في مجال الأمن العام، ضبط 8 قضايا في مجال مكافحة جرائم "الهجرة غير الشرعية – تزوير المستندات".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة