راديو الاهرام

باحث في العلاقات الدولية: أمريكا تعمل على زيادة القدرات العسكرية لأوكرانيا

1-10-2022 | 23:01
باحث في العلاقات الدولية أمريكا تعمل على زيادة القدرات العسكرية لأوكرانيا أوكرانيا
عبدالصمد ماهر

قال إيهاب عباس، الباحث المتخصص في الشأن الأمريكي والعلاقات الدولية، إن الرئيس الأوكراني يسعى إلى تحرير بلاده من القبضة الروسية.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال لقائه عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا تعمل على زيادة قيمة القدرات العسكرية التي تقدمها لأوكرانيا لدعم التقدم أمام روسيا.

وأكد أن الأيام المقبلة ستشهد تقديم الولايات المتحدة الأمريكية أسلحة نوعية وتكتيكية لأوكرانيا وهو ما يجعلها خصم في الحرب وفقا لما أعلنته موسكو من قبل، ولذا الخيارات صعبة أمام أمريكا وقد تلجأ إلى فرض المزيد من العقوبات.

وأكد إيهاب عباس، الباحث المتخصص في الشأن الأمريكي والعلاقات الدولية، أن تطبيق العقوبات الأمريكية والأوروبية أثرت على العالم كله ولم تؤثر على روسيا بشكل كبير، موضحا أنه لا يوجد رد فعل قوي ومناسب من الغرب على توقيع بوتين على ضم 4 مقاطعات أوكرانية. 

ومن ناحية أخرى، قال إن إعصار إيان المدمر اخترق منتصف ولاية فلوريدا وضرب العديد من مناطقها، وتم إعلان هذه المناطق منكوبة.

واختتم أن الإعصار ضرب ولاية جورجيا دون خسائر ولكنه ضرب ولاية كارولينا الشمالية وهناك تحذير من إحداث خسائر، ومسار الإعصار لا زال نشطا وتحذير من رياح عاتية وأمطار في واشنطن. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة