راديو الاهرام

ميار شريف «فتاة مصر الذهبية» ورحلة كفاح للألعاب الفردية

1-10-2022 | 22:31
ميار شريف ;فتاة مصر الذهبية; ورحلة كفاح للألعاب الفردية ميار شريف
عبدالله عماد

واصلت ميار شريف لاعبة المنتخب المصري للتنس الأرضي ، كتابة تاريخ جديد للرياضة المصرية، بعدما توًجت بلقب بطولة بارما الإيطالية من فئة 250 نقطة.

موضوعات مقترحة

وتغلبت ميار شريف المصنفة رقم 74 عالميا على المصنفة السابعة عالميا اليونانية ماريا سكارى في النهائي بمجموعتين بنتيجة (7-5 و6-3) في إنجاز جديد للبطلة المصرية غير مسبوق.

ولدت ميار شريف أحمد عبدالعزيز في القاهرة يوم 5 مايو 1996، و تخرجت في مدرسة ليسيه الحرية بباب اللوق عام 2014، ثم بعد ذلك التحقت بشقيقتها رنا بجامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، قبل أن تنتقل إلى جامعة ببردين، وتخرجت عام 2018 بشهادة في الطب الرياضي.

خلال مسيرتها الجامعية تألقت ميار شريف بشدة في البطولات الجامعية، وحصلت على العديد من الجوائز والبطولات الفردية، واختيرت لاعبة العام على أكثر من صعيد أبرزها في مؤتمر الساحل الغربي عام 2018، كما حققت إنجازًا في تاريخ جامعتها بعدما أصبحت رابع لاعبة فقط في تاريخ ببردين تصل إلى نصف نهائي بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات.

احتلت فتاة مصر الذهبية  المركز 74 عالميًا في إنجاز تاريخي للتنس النسائي المصري لتقفز 22 مركز فى التصنيف العالمى للاعبات التنس، وذلك بعد التتويج ببطولة كارلسروه المفتوحة  بألمانيا - أحد البطولات العالمية المعترف بها من اتحاد التنس العالمي بعد فوزها عـلـى الإيطالية مـارتـيـنـا تـريـڤـيـسـان 2-0  فـي المباراة النهائية للبطولة.

وحققت ميار إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق بعدما أصبحت أول مصرية تتأهل إلى بطولتى جراند سلام، بعدما كانت أول مصرية تشارك في المنافسات الرئيسية لبطولة رولان جاروس الأخيرة.
 

وشاركت ميار شريف في منافسات التنس بأولمبياد طوكيو 2020، كأول لاعبة مصرية في التاريخ تشارك في منافسات التنس بالأولمبياد.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة