راديو الاهرام

الفنان علي عبد الحسن يشيد بفعاليات الدورة الـ10 من مهرجان الأردن الدولي للأفلام

1-10-2022 | 22:21
الفنان علي عبد الحسن يشيد بفعاليات الدورة الـ من مهرجان الأردن الدولي للأفلامعلي عبد الحسن

أشاد الفنان علي عبد الحسن ، بفعاليات الدورة الـ10 من مهرجان الأردن الدولي للأفلام، الذى انطلق في "المركز الثقافي الملكي" بالعاصمة الأردنية عمّان، والذي يستمر حتى غدا 2 أكتوبر.

موضوعات مقترحة

وأشار علي  إلى أن المهرجان عرض في بداية انطلاقه فيلم توثيقي عن تحضيرات الدورة، بجانب تكريم كلٍّ من الفنانين الراحلين نبيل المشيني، داوود جلاجل، وهشام هنيدي، وذلك من خلال فيلم قصير استرجع حضورهم في الدراما الأردنية، كما عُرِضَ في الحفل آخر مشاهد الفنان داوود جلاجل، التي صورها في مسلسل "شام وشاهه"، قبل وفاته بأيام.

كما تمَّ تكريم لجنة تحكيم المهرجان، المكوَّنة من المخرج المصري خيري بشارة، والدكتور عامر غرايبة، والدكتور علي ربيعات، وضيفَي شرف المهرجان الفنانَين العراقيَّيْن جواد الشكرجي وآلاء نجم.

وشاهد جمهور المهرجان، ضمن عروض اليوم الأول، عدداً من الأفلام هي "الدفينة" من الأردن، و"خط في دائرة" من مصر، و"إيميليا" من إسبانيا، و"الفارس الأخير" من أوكرانيا، التي تتنافس جميعها على جوائز المهرجان، فيما عُرِضَ فيلمي "علاقات القلب" من روسيا، و"عندما كنت صغيراً.. تذهب حيثما تريد" من بولندا، وهما من خارج المسابقة الرسمية.

وتواصلت فعاليات المهرجان بعرض 7 أفلام مشاركة، بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان "إدارة الإنتاج السينمائي". كما أقيمت ندوة بعنوان "السينما والحياة"، بمشاركة الفنانَين العراقييَن جواد الشكرجي وآلاء نجم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة