راديو الاهرام

«الفيدرالي الأمريكي»: التضخم مرتفع للغاية ولا يمكن التراجع قبل مكافحته

1-10-2022 | 11:04
 ;الفيدرالي الأمريكي; التضخم مرتفع للغاية ولا يمكن التراجع قبل مكافحته البنك الفيدرالي الأمريكي
وكالات الأنباء

شددت نائب رئيس مجلس الفيدرالي الأمريكي، لايل برينارد، على الحاجة إلى معالجة التضخم وأهمية عدم التراجع عن المهمة حتى الانتهاء منها.

موضوعات مقترحة

وقالت في تصريحات معدة لإلقاء خطاب في نيويورك: "السياسة النقدية ستحتاج إلى أن تكون مقيدة لبعض الوقت حتى تثق في أن التضخم يعود إلى الهدف". "لهذه الأسباب، نحن ملتزمون بتجنب التراجع قبل الأوان"، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

جاءت هذه التصريحات بعد أكثر من أسبوع بقليل من إقرار الفيدرالي الأمريكي خامس زيادة في أسعار الفائدة لهذا العام، مما دفع سعر الفائدة القياسي إلى نطاق 3% -3.25%.

وسجلت الزيادة في سبتمبر نسبة قدرها 0.75 نقطة مئوية للمرة الثالثة على التوالي.

تحذير من التراخي

يتوقع مسؤولو الفيدرالي الأمريكي والعديد من الاقتصاديين أن التضخم قد يكون قد بلغ ذروته، في حين تحذر لايل برينارد من التراخي.

وقالت: "التضخم مرتفع للغاية في الولايات المتحدة وخارجها، ولا يمكن استبعاد خطر حدوث صدمات تضخمية إضافية".

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التجارة بيانات تظهر أن التضخم استمر في الارتفاع في أغسطس، وفقًا لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي. وارتفعت نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية 4.9% على أساس سنوي و0.6% للشهر، وكلاهما أعلى من التقديرات وأعلى بكثير من هدف التضخم 2% للفدرالي الأمريكي.

ارتفاع الدولار

منذ أن رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة، ارتفعت عوائد سندات الخزانة وزادت قيمة الدولار بسرعة مقابل نظرائه العالميين.

وأشارت لايل برينارد إلى تداعيات ارتفاع العملة الأمريكية، قائلة إنها تمارس ضغوطًا تضخمية على مستوى العالم.

وأضافت: "بشكل عام يميل ارتفاع الدولار إلى خفض أسعار الواردات في الولايات المتحدة".

والفدرالي الأمريكي ليس وحده في تشديد السياسة النقدية، حيث تعمل البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم على رفع أسعار الفائدة لمكافحة مشاكل التضخم الخاصة بها.

ومع ذلك، كان الفيدرالي الأمريكي أكثر عدوانية من معظم أقرانه، وهو أمر قالت نائب رئيس الفيدرالي الأمريكي إنه قد يكون له آثار غير مباشرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة