راديو الاهرام

صحيفة سعودية: النظام الإيراني يعتبر وفاة "محساء أميني" حادثا عابرا ضمن مؤامرة خارجية

1-10-2022 | 11:05
صحيفة سعودية النظام الإيراني يعتبر وفاة  محساء أميني  حادثا عابرا ضمن مؤامرة خارجيةمحساء أميني
أ ش أ

رأت صحيفة "الرياض" أن حديث رئيس النظام الإيراني عن الاحتجاجات، التي تشهدها بلاده حاليا بعد مصرع الفتاة "محساء أميني" على يد عناصر الشرطة، لم يخرج عن إطار الفهم السلطوي الذي يعتقد بقدرته على إعادة ضبط الأوضاع إلى سابق عهدها، وأن ما حدث مجرد حادث عابر في إطار مؤامرة مستمرة تقوم بها أطراف خارجية لإسقاط النظام وتقسيم إيران وتفتيتها.

موضوعات مقترحة

وأشارت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم بعنوان (إيران وأبعاد الأزمة) - إلى أن حديث رئيس النظام الإيراني يفسر فهم النظام الإيراني لأبعاد الأزمة، والذي لا يخرج عن اعتقاده السابق بأنها أزمة ستمر كغيرها، ويجب اعتماد سياسات حازمة في التعامل معها، وإعادة فرض الأمن والقانون بالقوة، بينما مسؤولية معالجة الانقسام الاجتماعي والاقتصادي العامودي الذي شق المجتمع الإيراني وأظهر التمييز تقع خارج صلاحياته. 

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس الإيراني يسعى لنقل مسئولية التظاهرات العارمة من دائرته الرئاسية إلى دائرة ولي الفقيه المسؤولة عن الأجهزة الأمنية، في موقف قد يعبر عمّا يدور من صراع خلف الكواليس داخل نظام الملالي.

يشار إلى أن إيران تشهد مظاهرات حاشدة احتجاجا على وفاة محساء أميني التي احتجزتها شرطة الأخلاق في البلاد بزعم انتهاكها لقواعد اللباس الصارمة.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة