راديو الاهرام

عودة الدراسة.. 473 مدرسة في الوادي الجديد تستقبل الطلاب غدا

1-10-2022 | 10:50
عودة الدراسة  مدرسة في الوادي الجديد تستقبل الطلاب غدا العودة للدراسة - أرشيفية
الوادى الجديد خالد قريش

أعلن الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن ٤٧٣ مدرسة تستقبل غدا الأحد، بواقع ٧٩ ألف طالب من المحافظة.

موضوعات مقترحة

وأشار إلى تجهيز هذه المدارس بكل المستلزمات، حيث تم الانتهاء من وضع جداول الحصص وتنفيذ نشرة تنقلات المدرسين ووصول الكتب الدراسية.

وأضاف وكيل وزارة التعليم في الوادي الجديد، المرور على جميع المدارس من خلال لجان متخصصة للتأكد من جميع التجهيزات، لافتا إلى دخول ٣ مدارس جديدة الخدمة في منطقة أبو منقار بالفرافرة، هى مدارس "طلعت ضرغام" للتعليم الأساسى، و"الأمل" الابتدائية، و"الزراعة ١٠" للتعليم الأساسي.

وأشار إلى توسعة مدارس "الكفاح" و"اللواء صبيح" للتعليم الأساسى، ولأول مرة تستقبل مدرسة التكنولوجية التطبيقية بالخارجة we  الدفعة الأولى من خريجى المدارس الإعدادية، والتى تم إقامتها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والاتصالات.

وأكد وكيل وزارة التعليم، أن مدرسة موط الصناعية ستشهد بدء الدراسة فى قسم الطاقة الشمسية لأول مرة، وهناك أقسام أخرى تعمل مديرية التعليم على إدخالها لخدمة آفاق التنمية الشاملة بالوادى الجديد؛ لافتتاحها خلال الأعوام القادمة، منها قسم للمنسوجات وقسم لاستخراج وتصنيع الفوسفات.

وأشار إلى أن مديرية التعليم تمكنت من سد العجز فى المعلمين لبعض المناطق النائية بالمحافظة من خلال تشغيل مدرسين من الخريجين بالحصة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة