راديو الاهرام

قمة نارية تجمع النصر والاتحاد فى الدورى السعودى غدا

1-10-2022 | 10:41
قمة نارية تجمع النصر والاتحاد فى الدورى السعودى غدا قمة نارية بين النصر والاتحاد غدا فى الدورى السعودى
أحمد أبوطالب

اختبار صعب يخوضه البرتغالي نونو سانتو مدرب اتحاد جدة، أمام مضيفه النصر مساء غد الأحد على ملعب مرسول بارك بالرياض، في كلاسيكو الجولة الخامسة لدوري روشن السعودي للمحترفين.

موضوعات مقترحة

ولعب الاتحاد في الدوري حتى الآن 4 مواجهات أمام: العدالة، والاتفاق، والرائد، والخليج، على الترتيب، واستطاع الفوز في 3 منها، وتعادل في واحدة، حاصدًا 10 نقاط في المركز الثالث، ويبتعد العميد بفارق نقطة واحدة عن النصر الذي يحتل المركز الرابع من 3 انتصارات.

وتعد تلك المواجهة أمام النصر في معقله الاختبار الحقيقي الأول للمدرب البرتغالي نونو سانتو رفقة الاتحاد، الذي يعتمد على أسلوب واضح بنهج دفاعي منظم، إذ تؤكد الإحصائيات أن العميد الأقوى دفاعيًا بالدوري حتى الآن بتسديدة واحدة فقط على مرماه.

ويظهر أسلوب نونو سانتو بوضوح في التحولات الهجومية الذي تنفذ بشكل سريع، والتي نجح فيها بصورة مميزة في الجولات الماضية.

لكن الاتحاد يعاني من فجوة تكتيكية في وسط الملعب، إذ يعتمد المدرب البرتغالي على انطلاقات كورونادو، وفاعلية رومارينيو لخدمة عبدالرزاق حمد الله، لكن في غياب واحد من هذا الثلاثي يرتبك الفريق هجوميًا، كما حدث أمام الخليج عند إصابة "روما".

وفي ظل إصابة البرازيلي وعدم وضوح الرؤية بشأن مشاركته إلى الآن، وكذلك غياب هيلدر كوستا، يؤثر على التركيبة الهجومية للعميد، ويدفع ذلك المدرب الاتحادي على تغيير أسلوبه المعتاد (3-4-3) أو (3-4-2-1)، والعودة لطريقة العميد الذي اعتاد عليها بالموسم الماضي ( 4-2-3-1) أو ( 4-3-3).

ومع مواجهة العميد لفريق شرس يجيد استغلال المساحات مثل النصر، فقد يعاني كثيرًا، وهذا ما يفكر فيه سانتو حاليًا خصوصًا مع تواجد لاعبين مميزين بالفريق النصراوي أمثال: تاليسكا، وكونان، وخالد الغنام، وعبدالرحمن غريب، وغيرهم الذين يستطيعون استغلال المساحات بأفضل شكل ممكن.

ومن المتوقع أن يحاول سانتو في أول 15 دقيقة، التقدم هجوميا مثلما فعل أمام الخليج بالجولة الماضية، وتسجيل هدف مبكر ما سيجعل النصر يندفع للأمام باستمرار للتعديل وهذا ما يتمناه التقني البرتغالي باستغلال المرتدات السريعة واستغلال المساحات مستفيدًا من وجود نجوم مميزين في الجانب الهجومي.

لذلك، سيعتمد على مهارة وانطلاقات البرازيلي كورونادو وتمريراته الحريرية وعبدالرحمن العبود كجناح هجومي، والقناص عبدالرزاق حمدالله في الهجوم بتأثيره بصناعته الفارق بالصناعة والتسجيل. ومن خلفهم طارق حامد صاحب الأداء الثابت في الجولات الماضية في الوسط، وكذلك الاستعانة باللاعب مدالله العليان ليعوض غياب كوستا.

ومن الممكن أن يكون نور الدين البحار أحد خيارات المدرب سانتو بالتشكيل أو يدفع به كبديل خلال المباراة في ظل اقتناعه به وبقدراته الفنية وما يستطيع تقديمه.

ومن المنتظر أن يكون التشكيل المتوقع للفريق الاتحادي أمام النصر في ظل الغيابات حتى الآن: جروهي، حمدان الشمراني، أحمد حجازي، عمر هوساوي، أحمد بامسعود ( زكريا هوساوي)، طارق حامد، عوض الناشري، مدالله العليان، إيجور كورونادو، عبدالرحمن العبود، عبدالرزاق حمدالله. ومن الممكن أن يغيرها في حال تأكد جاهزية البرازيلي رومارينيو، وكذلك خلال المباراة على حسب مجرياتها وما سيحدث فيها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة