Close ad

المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة: استحالة إجراء تحقيق محايد في حادث "نورد ستريم" بدون روسيا

1-10-2022 | 10:38
المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة استحالة إجراء تحقيق محايد في حادث  نورد ستريم  بدون روسياتسرب الغاز في بحرب البلطيق
أ ش أ

قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أمام مجلس الأمن الدولي، إن موسكو تدعو إلى إجراء تحقيق شامل في العمل التخريبي ضد خطي أنابيب الغاز "نورد ستريم 1 و 2".

موضوعات مقترحة

وأشار نيبينزيا - حسبما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أن روسيا تدعو إلى إجراء تحقيق شامل لمعرفة السبب الحقيقي لما حدث.. مضيفا "نأمل أن يمتنع الأعضاء الغربيون في مجلس الأمن الدولي عن الانخراط في ألعاب لفظية معادية للروس، مثل تلك التي استخدموها فيما يتعلق بالضربات الأوكرانية على محطة (زابوروجيا) للطاقة النووية". 

وأضاف "من الواضح تماما لنا أن الإرهابيين العاديين ليسوا قادرين على القيام بأنشطة تخريبية بهذا التعقيد والحجم، إننا نعتبر الأعمال التي تهدف إلى إتلاف أنابيب الغاز بمثابة عمل تخريبي متعمد ضد منشأة الطاقة الحيوية في روسيا". 

وتابع المندوب الروسي قائلا "سنجد بالتأكيد كل المتورطين في هذا العمل التخريبي، وأي تحقيق دولي في ما حدث يمكن أن يدعي الحياد فقط في حال مشاركة روسيا فيه".

نجدر الإشارة إلى أن شركة "نورد ستريم إيه جي" ذكرت، يوم الثلاثاء الماضي، أن خطوط أنابيب الغاز "نورد ستريم 1 و 2" البحرية تعرضت لأضرار غير مسبوقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة