راديو الاهرام

حدث تاريخي ينتظر توتنهام أمام آرسنال فى الدورى الإنجليزى اليوم

1-10-2022 | 10:31
حدث تاريخي ينتظر توتنهام أمام آرسنال فى الدورى الإنجليزى اليوم مواجهة قوية بين آرسنال وتوتنهام في ديربي شمال لندن
أحمد أبوطالب

يصطدم آرسنال بغريمه توتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن، اليوم  السبت على ملعب الإمارات، في قمة مرتقبة بالجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

موضوعات مقترحة

وهذه هي أول مواجهة بين آرسنال وتوتنهام في البريميرليج بتواجد أحد الناديين في صدارة جدول الترتيب، وذلك منذ شهر ديسمبر 2007.

وحال حقق توتنهام الانتصار، فستكون تلك المرة الأولى في تاريخ الدوري الإنجليزي، التي يتغلب فيها أي من آرسنال أو توتنهام على الآخر، ويحل مكانه في صدارة جدول الترتيب، وذلك بحسب "بي بي سي".

وحقق آرسنال الانتصار في آخر مباراتين على ملعبه في الدوري الإنجليزي أمام توتنهام، وآخر مرة تغلب فيها 3 مرات تواليًا على السبيرز، كانت بين شهري فبراير 2012 وسبتمبر 2013.

وخسر توتنهام مباراتين من آخر 3 لقاءات في الدوري أمام آرسنال، وهو نفس عدد الهزائم التي تكبدها السبيرز في المواجهات الـ13 السابقة (5 انتصارات- 6 تعادلات).

ولم يخسر آرسنال سوى مرة واحدة في آخر 29 مباراة خاضها على ملعبه في الدوري أمام توتنهام (17 انتصارا- 11 تعادلا)، ولم يخسر في آخر 11 مباراة أمام السبيرز في ملعب الإمارات.

وسجل توتنهام في آخر 10 مباريات خاضها أمام آرسنال، وهي ثاني أطول مسيرة من نوعها للسبيرز أمام جاره، بعد 24 مباراة متتالية بين عامي 1955 و1967.

وتواجه الفريقان 60 مرة في البريميرليج، حقق خلالها آرسنال 22 انتصارا مقابل 15 فوزا لتوتنهام، وسجل آرسنال 95 هدفا وحافظ على نظافة شباكه 14 مرة، بينما سجل السبيرز 76 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه 11 مرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة