راديو الاهرام

هالاند يبث الرعب في مانشستر يونايتد

1-10-2022 | 09:32
هالاند يبث الرعب في مانشستر يونايتدإيرلينج هالاند
أحمد أبوطالب

جذب المهاجم النرويجي، إيرلينج هالاند، الأنظار إليه ببدايته المبهرة مع مانشستر سيتي، هذا الموسم.

موضوعات مقترحة

وفى حالة الحفاظ على معدله التهديفي الحالي، سينهي هالاند البريميرليج برصيد 60 هدفا، وربما 64 هدفا إذا شارك في كل دقيقة.

حافظ هالاند على نفس المعدل التهديفي في جميع المسابقات، فسينهي المهاجم البالغ من العمر 22 عاما الموسم برصيد 84 هدفا، في كل البطولات، بحسب شبكة "سكاي سبورتس".

وتصيب هذه الأرقام مانشستر يونايتد بحالة من القلق، قبل مواجهة غريمه في الديربي بعد غد الأحد، خاصة أن النرويجي أثناء تقديمه كلاعب جديد في السيتي، خلال يوليو الماضي، أشار إلى أن الخصم الذي يريد مواجهته في الدوري الإنجليزي والتسجيل في شباكه، هو مانشستر يونايتد.

وأحرز هالاند 11 هدفا في 7 مباريات فقط خاضها في البريميرليج، هذا الموسم، كما تم استبداله في 4 مباريات منها.

أي أنه حقق تلك الأرقام، مع عدم خوضه 55 دقيقة من هذه المواجهات.

كما سجل "هاتريك" في مباراتين متتاليتين، أمام كريستال بالاس ونوتنجهام فورست على ملعب الاتحاد، ليتصدر هدافي البريميرليج بفارق 5 أهداف عن كل من، ألكسندر ميتروفيتش وهاري كين.

يبلغ معدل هالاند 1,72 هدف في المباراة، وهو المعدل التهديفي الأعلى في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، هذا الموسم، بين اللاعبين الذين خاضوا 126 دقيقة على الأقل.

ويتواجد روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة، في المركز الثاني بمعدل 1,6.

وسدد هالاند على المرمى 17 كرة، أي أنه يسجل هدفا كل 1,5 تسديدة، بينما لمس الكرة في منطقة جزاء الخصم 48 مرة، ولمسها بشكل عام 156 مرة.

وأحرز النرويجي 6 أهداف من داخل منطقة ال6 ياردات، و4 ما بين منطقة ال6 ياردات وال18 ياردة.

أما بالنظر إلى أماكن التسديد، فيملك هالاند معدلا مثاليا عند التصويب في الجانب الأيسر للمرمى، حيث سجل 6 من 7 تسديدات في تلك الجهة، بينما أحرز نصف عدد محاولاته في المنتصف واليمين.

يملك نجم بوروسيا دورتموند السابق قوة بدنية في الكرات الهوائية، وهو ما يمثل أزمة لمانشستر يونايتد في ظل قصر قامة قلب الدفاع، ليساندرو مارتينيز، رغم تألق الأخير.

وصنع هالاند هدفا وحيدا في الدوري الإنجليزي الممتاز، أتى خلال الانتصار على بورنموث برباعية نظيفة، وذلك من أول لمسة له في المباراة.

في المقابل، يملك مهاجم السيتي المتوهج معدلات منخفضة، في لمس الكرة والمراوغات والتمريرات في الثلث الأخير من الملعب، بالمقارنة مع باقي المهاجمين

ولم يلمس هالاند الكرة سوى 8 مرات أمام بورنموث، ويبلغ معدل تسجيله هدفا كل 14,2 لمسة، أي أنه يحرز الأهداف بنسبة 9% من جميع تعاملاته مع الكرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة