راديو الاهرام

العام الدراسي الجديد.. قصة اليوم الأسبوعي الذي لن تُفتح فيه الكتب أو يدخل الطلاب للفصول

1-10-2022 | 08:11
العام الدراسي الجديد قصة اليوم الأسبوعي الذي لن تُفتح فيه الكتب أو يدخل الطلاب للفصولالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
أحمد حافظ

تبدأ المدارس خلال العام الدراسي الجديد، الذي ينطلق اليوم السبت في 12 محافظة، تطبيق اليوم الرياضي، وفق الخطة التي استقر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم على تطبيقها في المدارس خلال الموسم الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣.

موضوعات مقترحة

وحسب الخطة، فإن اليوم الرياضي، سوف يتم تطبيقه تدريجيا وليس في كل المدارس دفعة واحدة حتى يكون هناك انضباط والتزام وسيطرة على عملية التطبيق.

ووفق المستهدف، فإنه سيتم البدء  في تطبيق اليوم الرياضي بـ 25% من عدد مدارس كل إدارة تعليمية، على أن يتم تطبيق اليوم الرياضي على 50% من المدارس قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، واكتمال باقي المدارس في الترم الثاني.

وسيتم تحديد المدارس التي ستطبق اليوم الرياضي من خلال كل إدارة تعليمية وليس الوزارة، على أن يكون ذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة التي ستوفر فرق من خبراء ومتخصصين لاكتشاف المواهب الرياضية.

وفي اليوم الرياضي لن يدخل الطلاب الفصول أو يكون هناك شرح للمناهج أو الاستعانة بالكتب الدراسية، بل سيحضر الطالب إلى المدرسة في موعده اليومي كالمعتاد، وسيعود إلى منزله من المدرسة أيضا، بمعنى أن الطالب لن يلتقي المعلم في مركز الشباب أو الساحة الرياضية التي سيقام فيها اليوم الرياضي، لكنه سيأتي للمدرسة ويتحرك مع المعلم، حتى يكون ولي الأمر مطمئنا على ولا يقلق من إمكانية ضياع ابنه بأي مكان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة