راديو الاهرام

انتعاش شباك التذاكر الإيطالي للمرة الأولى بعد الوباء.. وAvatar يتصدر قائمة الإيرادات

1-10-2022 | 02:34
انتعاش شباك التذاكر الإيطالي للمرة الأولى بعد الوباء وAvatar يتصدر قائمة الإيراداتAvatar
هبة إسماعيل

يظهر شباك التذاكر السينمائي في إيطاليا أخيرًا بعض العلامات المشجعة بعد التخلف الطويل عن البلدان الأوروبية الأخرى فيما يتعلق بعودة ما بعد الوباء.

موضوعات مقترحة

تم افتتاح فيلم "لا تقلق حبيبي"، بعد إطلاقه في مهرجان فينيسيا، بشكل أفضل في إيطاليا مقارنة بفرنسا وألمانيا في نهاية الأسبوع الماضي عندما سجل 965000 يورو (947000 دولار) من الشاشات الإيطالية ويحتل المركز الثاني.

احتلت إعادة إصدار "Avatar" المرتبة الأولى في السينمات الإيطالية بمبلغ 1.65 مليون يورو (1.61 مليون دولار)، وهو افتتاح أفضل من ألمانيا.

شهد نفس الإطار ثلاثة أفلام إيطالية - كل الأفلام التي تم إطلاقها في فينيسيا من بين العشرة الأوائل.

أبرز هؤلاء هو "سيد النمل" لجياني أميليو، وهو سيرة ذاتية للشاعر والكاتب المسرحي الإيطالي ألدو بريبانتي، وسجل أكثر من 1.4 مليون يورو (1.36 مليون دولار) منذ عرضه في 8 سبتمبر.

في أوائل سبتمبر، أثناء مهرجان فينيسيا، أصدرت وزارة الثقافة الإيطالية تقريرًا مقلقًا أظهر أنه في عام 2022 لم يذهب أكثر من 60٪ من سكان البلاد إلى السينما. 

لا يزال قبول إيطاليا في النصف الأول من هذا العام منخفضًا بأكثر من 50٪ مقارنة بعام ما قبل الوباء 2019.

ولكن بعد فترة وجيزة من المهرجان، أطلقت جمعية ANICA للأفلام السينمائية المحلية والعارضون الإيطاليون حدثًا مدته خمسة أيام يسمى Cinema in Festa  تقدم تذاكر مخفضة في المسارح المشاركة في جميع أنحاء البلاد والتي حققت نجاحًا باهرًا، اجتذبت مبادرة 18-22 سبتمبر 1.2 مليون مشاهد و4 ملايين يورو من إيرادات شباك التذاكر وهو ما يمثل قفزة مقارنة بالسابق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة