راديو الاهرام

«المخلفات البلاستيكية في البحر المتوسط».. ندوة بمكتبة الإسكندرية

30-9-2022 | 19:20
;المخلفات البلاستيكية في البحر المتوسط; ندوة بمكتبة الإسكندرية  مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان "المخلفات البلاستيكية في البحر المتوسط: التحديات والفرص"، يوم الأحد المقبل من الساعة 10 صباحاً حتى 4 مساءً بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات المكتبة.

موضوعات مقترحة

يفتتح الندوة الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية بحضور كل من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور طارق العربي رئيس جهاز المخلفات بوزارة البيئة، والدكتور سامح رياض رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية، والدكتور أحمد عبد القادر مدير مركز تكنولوجيا البلاستيك بوزارة التجارة والصناعة، وعدد من الخبراء في مجال البيئة وكبار المسئولين.

تهدف الندوة إلى إلقاء الضوء على أهمية الملوثات البلاستيكية وآثارها على الحياة البحرية والتنوع البيولوجي، حيث زاد تغلغل الملوثات البلاستيكية في النظم الإيكولوجية المائية بشكل كبير.

وتسلط الندوة الضوء على أهمية التوعية بمخاطر استخدام البلاستك على البيئة وانعكاسات ذلك على الإنسان، والدعوة للحد من استخدام المواد البلاستيكية.

كما توضح الندوة مجهودات وزارة البيئة في مجال الحد من المخلفات البلاستكية وما تم إنجازه من مشاريع لتقليل استخدم البلاستك وموقف مصر في اتفاقية برشلونة وجهود الميدبول، وسوف تتطرق الندوة إلى عرض لبعض المشروعات المنفذة في الحد من الملوثات البلاستيكية في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة