راديو الاهرام

تعرّف على طريقة استخراج السجل التجاري والمستندات المطلوبة

30-9-2022 | 19:37
تعرّف على طريقة استخراج السجل التجاري والمستندات المطلوبةصورة أرشيفية
محمود رضا

تقدم «بوابة الأهرام»، في هذا التقرير، المستندات المطلوبة لاستخراج سجل تجاري، وبطاقة ضريبية وذلك لبدء تنفيذ كافة المشروعات التجارية بالأسواق.

موضوعات مقترحة

كيفية استخراج سجل تجاري والمستندات المطلوبة

- يجب على صاحب الشركة أو المنشأة تحديد موعد من خلال موقع جهاز تنمية التجارة على شبكة المعلومات الدولية لحجز ميعاد بالمكتب.
- الخطوة الثانية الذهاب لمكتب السجل التجاري في المكان والوقت المحدد مسبقا على الموقع الإلكتروني لجهاز تنمية التجارة.
- احرص على توافر جميع المستندات الخاصة بمنشأتك، من أصل وصورة نظرا لضرورة تقديم أصول جميع المستندات للاطلاع عليها، مع الاحتفاظ بصورة منها.


- الخطوة التالية القيام بتعبئة نموذج طلب استخراج سجل تجاري، من مكتب السجل التجاري ويتم تقديمه مرفق به المستندات الآتية:
1- صورة من عقد الشركة أو المنشأة.
2- صورة من بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية لصاحب المنشأة والشركاء.
3- صحيفة الحالة الجنائية. 
4- ارفق بالطلب صورة من البطاقة الضريبية، أو أي مستند يفيد بفتح ملف ضريبي.
5- صورة من عقد إيجار لمكان الشركة أو المنشأة، ويشترط أن يكون موثقًا بالشهر العقاري، مثبتا به التاريخ أو قدم سند ملكية العقار أو المكان المستخدم في مزاولة النشاط التجاري.
6-  تقديم إخطار من شركة الكهرباء يفيد بتركيب عداد كهرباء.
7- طلب مدفوع من الغرفة التجارية، لاستخراج شهادة مزاولة المهنة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة