راديو الاهرام

مجلس الأمن الروسي: أمريكا مستفيدة من حوادث تسريب خطوط الغاز «نورد ستريم»

30-9-2022 | 11:36
مجلس الأمن الروسي أمريكا مستفيدة من حوادث تسريب خطوط الغاز ;نورد ستريم;سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف
أ ش أ

قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن الولايات المتحدة تستفيد من الأضرار التي لحقت بخطوط أنابيب نورد ستريم، خاصة من الناحية الاقتصادية.

موضوعات مقترحة

وأضاف باتروشيف - خلال اجتماع لقادة أمن واستخبارات رابطة الدول المستقلة، اليوم الجمعة، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية- "في كثير من الأحيان، يتم طرح أسئلة جدية على منظمي حملات التشهير هذه، على سبيل المثال، حرفيا منذ الدقائق الأولى بعد ظهور التقارير حول انفجارات في خط أنابيب الغاز (نورد ستريم 1) و(نورد ستريم 2)، الغرب بدأ حملة قوية للعثور على الجناة، لكن من الواضح أن المستفيد الرئيسي، أولا وقبل كل شيء اقتصاديا، هو الولايات المتحدة".

كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد صرحت أمس بأن حوادث تسريبات أنابيب خطوط الغاز الروسية "نورد ستريم"، وقعت في المنطقة الاقتصادية الخالصة للدنمارك والسويد، وهي المنطقة التي تسيطر عليها بالكامل وكالات الاستخبارات الأمريكية.

وتعليقا على تسرب خطي أنابيب الغاز (نورد ستريم 1 و2)، أشارت زاخاروفا إلى أن المسئولين في الولايات المتحدة أكدوا منذ فترة خلال العام الجاري أن خط نورد ستريم 2 لن يدخل الخدمة أبدا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة