راديو الاهرام

«ميتا» تجمد التوظيف وتحذر العاملين من إعادة الهيكلة

30-9-2022 | 11:20
;ميتا; تجمد التوظيف وتحذر العاملين من إعادة الهيكلة ميتا
وكالات الأنباء

قالت شركة "ميتا بلاتفورمز"، مالكة "فيسبوك" و"إنستجرام"، إنَّها ستجمد التوظيف وتُعيد هيكلة بعض الفرق في محاولة لخفض التكاليف وتغيير الأولويات.

موضوعات مقترحة

أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عن تجميد الوظائف في شركة الشبكات الاجتماعية خلال جلسة أسئلة وأجوبة أسبوعية مع الموظفين، مضيفًا أنَّ الشركة ستخفض الميزانيات في معظم الفرق، حتى بالنسبة إلى الفرق التي تنمو، وأنَّ الفرق الفردية ستعمل على تحديد كيفية التعامل مع التغييرات في عدد الموظفين؛ سواء كان ذلك يعني عدم ملء الأدوار التي يغادرها الموظفون، أو تحويل الأشخاص إلى فرق أخرى، أو العمل من أجل "إدارة الأشخاص الذين لا ينجحون"، وفقاً لما اطلعت عليه "بلومبرج".

كما قال زوكربيرج: "كنت آمل أن يكون الاقتصاد قد استقر بشكل أكثر وضوحاً الآن، ولكن مما نراه لا يبدو أنَّه قد حدث بعد، لذلك نريد التخطيط بشكل متحفظ إلى حد ما". ورفض متحدث باسم "ميتا" التعليق، وفق بلومبرج.

علاوةً على ذلك، تُعدّ التخفيضات الإضافية في التكاليف وتجميد التوظيف في "ميتا" بمثابة اعتراف صارخ بأنَّ نمو إيرادات الإعلانات يتباطأ، وسط تزايد المنافسة على حصد انتباه المستخدمين. إذ قالت "ميتا" في وقت سابق من هذا العام إنَّها تخطط لإبطاء التوظيف في بعض الأدوار الإدارية، وأجّلت تسليم وظائف عدة بدوام كامل للمتدربين الصيفيين.

كما أوضح زوكربيرج أنَّ التجميد كان ضرورياً لأنَّنا "نريد التأكد من أنَّنا لا نضيف أشخاصاً إلى فرق لا نتوقَّع أن يكون لها دور في العام المقبل".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة