Close ad

الخارجية الأمريكية: محاولات روسيا لضم أراض أوكرانية عمل غير شرعي وخرق للقانون الدولي

30-9-2022 | 07:33
الخارجية الأمريكية محاولات روسيا لضم أراض أوكرانية عمل غير شرعي وخرق للقانون الدوليوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
أ ش أ

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن استفتاءات الكرملين "الزائفة" هي محاولة غير مجدية لإخفاء ما يرقى إلى محاولة أخرى للاستيلاء على الأراضي في أوكرانيا. 

موضوعات مقترحة

وأضاف بلينكين - في بيان أوردته الخارجية الأمريكية على موقعها الالكتروني -أن النتائج "لا تعكس إرادة الشعب الأوكراني. والولايات المتحدة لا ولن تعترف أبدًا بشرعية أو نتيجة هذه الاستفتاءات الزائفة.. هذا المشهد.. غير شرعي وينتهك القانون الدولي. إنها إهانة لمبادئ السلم والأمن الدوليين".

وتابع "أجبرت روسيا الكثير من السكان في المناطق التي استولت عليها على الفرار وأجبرت مواطني أوكرانيا الذين بقوا على الإدلاء بأصواتهم تحت تهديد السلاح، خوفًا على سلامتهم وسلامة أحبائهم".

وأردف: "نؤيد بشدة وحدة أوكرانيا وسيادتها واستقلالها وسلامتها الإقليمية داخل حدودها المعترف بها دوليًا. كما قال الرئيس بايدن، لن نعترف أبدًا بهذه المناطق كجزء من أي بلد آخر غير أوكرانيا، وسندعم أوكرانيا طالما استغرق الأمر".

وكانت اللجان الانتخابية في مناطق الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا شرق وجنوب أوكرانيا قد أعلنت - في وقت سابق - أن النتائج النهائية لاستفتاء انضمام 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا أظهرت تأييد الأغلبية الساحقة من المقترعين للانضمام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة