راديو الاهرام

قائد اليونيفيل يترأس اجتماعًا ثلاثيًا مع كبار ضباط الجيشين اللبناني والإسرائيلي بالناقورة

29-9-2022 | 23:31
قائد اليونيفيل يترأس اجتماعًا ثلاثيًا مع كبار ضباط الجيشين اللبناني والإسرائيلي بالناقورةرئيس بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة بلبنان (اليونيفيل)
أ ش أ

ترأس رئيس بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة بلبنان (اليونيفيل) وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو اليوم اجتماعاً ثلاثيا مع كبار ضباط الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة في رأس الناقورة بالجنوب اللبناني.

موضوعات مقترحة

وأكد رئيس بعثة اليونيفيل أن مجلس الأمن الدولي، في تجديد ولاية اليونيفيل مؤخرًا، شدد على قيمة هذه الاجتماعات، موضحا أن قرار المجلس 2650 أكد على أهمية الآلية الثلاثية، وحث الأطراف بشدة على الاستفادة بشكل بناء وموسع من هذا المنتدى.

وأكدت اليونيفيل ،في بيان لها اليوم، أن الاجتماع ناقش الوضع على طول الخط الأزرق والانتهاكات الجوية والبرية من قبل إسرائيل، بالإضافة إلى قضايا أخرى في نطاق ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي.

وأشار قائد اليونيفيل إلى أن القرار 2650 شدد على التزامات الطرفين بالعمل والمساءلة في حالة حدوث انتهاكات، كما حث على اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة العدد المتزايد من حوادث السلوك العدائي على طول الخط الأزرق، مشدداً على أنه أمر مهم في وقت حساس.

وقال القائد العام لليونيفيل إنه يتطلع إلى ترتيبات محلية طويلة الأمد بمساعدة من اليونيفيل مع قدوم موسم الزيتون، لكون الموسم يعود بفائدة فورية وملموسة على المجتمعات المحلية.

جدير بالذكر أن الاجتماعات الثلاثية تعقد بشكل منتظم منذ نهاية حرب عام 2006 في جنوب لبنان تحت رعاية اليونيفيل كآلية أساسية لإدارة الصراع وبناء الثقة، حيث تعد اليونيفيل هي المنتدى الوحيد الذي يلتقي من خلاله الجيشان اللبناني والإسرائيلي رسميا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة