Close ad

السائق الأسترالي ريكاردو لا يستبعد القيام بدور سائق احتياطي في فورمولا-1

29-9-2022 | 21:36
السائق الأسترالي ريكاردو لا يستبعد القيام بدور سائق احتياطي في فورمولاالسائق الأسترالي ريكاردو
الألمانية

وصف السائق الأسترالي دانيل ريكاردو، احتمالية توليه دور السائق الاحتياطي في موسم 2023 في سباقات الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا-1، "بالخيار الواقعي"، وذلك قبل رحيله عن فريقه الحالي ماكلرين.

موضوعات مقترحة

وارتبط اسم ريكاردو بشغل المقعد الشاغر في العديد من الفرق منذ إعلان ماكلرين عن إنهاء عقده بشكل مبكر في أغسطس الماضي، مع وجود أماكن شاغرة في فرق ألبين وويليامز وهاس.

وعانى السائق الأسترالي من عدم الثبات في مستواه هذا العام، حيث يحتل المركز الرابع عشر في ترتيب السائقين، بعدما أنهى أربعة سباقات فقط من أصل 16 خاضها ضمن العشرة الأوائل.

كما ارتبط أسم ريكاردو كذلك بالانتقال إلى فريقي ريد بول ومرسيدس كسائق احتياطي، لكنه أوضح أن رغبته في الفوز ستكون العامل الرئيسي بالنسبة له حينما يتخذ قراراه بشأن مستقبله.

وفي حديثه قبل سباق سنغافورة يوم الأحد المقبل، قال ريكاردو إن رغبته في تولي دور رئيسي هي الأهم، لكنه لم يستبعد القيام بدور احتياطي.

وأوضح ريكاردو، اليوم الخميس: "دعونا نفترض أن ذهني به مساحة كافية للتفكير في الأمر، لكنني لا زلت واثقًا في قدرتي على تولي دور مهم في فورمولا-1، وبالطبع الخطة الأساسية هي أن أكون سائقًا أساسيًا".

وأضاف: "لذلك لم يتغير شيء لكنني لا أريد أن أقفز مباشرة لأول مقعد متاح".

وتابع: "أعلم أن الخريطة ربما تتغير مع نهاية العام المقبل، سواء بالعقود أو بأي شيء آخر، لذلك لا أرغب في القول بأنني ما زلت صبورا، أود القول إنني منفتح على كافة الخيارات".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة