Close ad

«الأياتا» يدعو الحكومات لتأسيس نظام عالمي لحجز وقود الطيران المستدام

29-9-2022 | 17:05
;الأياتا; يدعو الحكومات لتأسيس نظام عالمي لحجز وقود الطيران المستدامالاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا
تهانى عبد الرحيم

دعا ويلى والش المدير العام للاتحاد الدولى للنقل الجوى الحكومات إلى اعتماد سياسات متسقة لتحفيز إنتاج وقود الطيران المستدام، الذي يُعد الركائز الأساسية في عملية التحول نحو الطاقة النظيفة في قطاع الطيران، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يُسهم ذلك في الحد من الانبعاثات الكربونية، بما يصل إلى 65% بحلول عام 2050.

موضوعات مقترحة

كما دعا لتأسيس نظام عالمي لحجز وقود الطيران المستدام لتمكين شركات الطيران من الاستفادة من وقود الطيران المستدام بكفاءة أكبر.

وأشار إلى أن الدورة الـ41 للجمعية العمومية لإيكاو المنعقدة حاليا فى مونتريال بكندا  تحظى بالعديد من الفرص للارتقاء بجهود الإستعاضة عن الكربون، ورفع مستوى جاهزية القطاع لمواجهة الأزمات الصحية في المستقبل، ودعم مساعي تحقيق المساواة بين الجنسين، وتحسين إمكانية الوصول إلى خدمات النقل الجوي، وضمان مواكبة المعايير للتطورات التكنولوجية. ونتطلع قُدماً إلى ما ستطرحه الدول أمام الجمعية العمومية من هذه المواضيع وغيرها من التحديات".

وأكد  والش: "أن الاتفاق يمثل  نصف الطريق نحو الحلّ، إذ لا بد من وضع القرارات التي تتخذها الجمعية العمومية موضع التنفيذ، وهو ما يدل عليه فرض العديد من الضرائب البيئية عندما تم الاتفاق على خطة التعويض عن الكربون وخفضه في مجال الطيران الدولي ،بوصفها التدبير الاقتصادي الوحيد عالمياً لإدارة البصمة الكربونية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة