Close ad

15 مليار دولار استثمارات «دل تكنولوجيز» خلال 5 سنوات وتتدعم توجهات الدولة لرؤية مصر 2030

29-9-2022 | 14:46
 مليار دولار استثمارات ;دل تكنولوجيز; خلال  سنوات وتتدعم توجهات الدولة لرؤية مصر المؤتمر الصحفي
فاطمة سويري

كشف محمد أمين نائب رئيس شركة دل تكنولوجيز العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وتركيا، أن الشركة استثمرت نحو 15 مليار دولار خلال السنوات الخمسة الماضية، مع اعتزامها مواصلة ضخ المزيد من الاستثمارات فى السوق المصري ، كما أنها مستمرة وبلا أدنى شك في عمليات البحث والتطوير شأنها كباقي شركات التكنولوجيا العالمية الرائدة في مجالها.

موضوعات مقترحة

وأكد فى مؤتمر صحفى على دعم الشركة الكامل لتوجهات الدولة المصرية مع الاستمرار في ضخ الاستثمارات بشكل جيد وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030، في ظل التعاون مع الكثير من الوزارات مثل التعليم والصحة والعديد من الوزارات، واعداً بأن تصبح "دل تكنولوجيز" من أفضل الشركات المستثمرة في مصر خلال السنوات المقبلة، حيث أكد أن الشركة كثيراً ما تمنح الجهات الحكومية تعاقدات تنافسية بالنظر للمصلحة العامة للدولة أولاً قبل النظر لربحية الشركة.

وحول دعم الشركة للمتبكرين، أوضح "أمين"، أنه سيتم الإعلان عن المشروعات الفائزة في مسابقة شركة دل تكنولوجيز خلال مؤتمر جايتكس المزمع عقده في "دبي" حيث فازت 3 جامعات مصرية بتقديم أفضل المشروعات من طلابها وقد فاز طلاب جامعة المنصورة بالمركز الأول خلال العام الماضي، على أن تواصل الشركة دعمها لتلك المشروعات بعد فوزها أيضاً.

وأعرب عن توقعاته بزيادة مستوى التحديات التي سوف تواجه الشركات الناشئة خلال العامين المقبلين، وذلك بسبب التضخم والركود العالمي، وارتفاع الفائدة على الدولار الأمريكي بما يتسبب في تحول رؤوس الأموال من الأسواق الناشئة إلى الأسواق الكبرى، حيث إنه بسبب الركود تتجه رؤوس الأموال لمناطق الأمان الاستثماري.

وحول تطور شركة دل تكنولوجيز في مجال مراكز البيانات، أكد أن الشركة لا تزال الأولى في مصر بهذا المجال المهم، مع اعتزامها الاستمرار في ضخ مزيد من الاستثمارات للحفاظ على الصدارة وتقديم المزيد من التميز لعملاء دل تكنولوجيز .

وفى سؤال صفحي حول مدى ارتباط الشركة بالابتكارات الجديدة مثل "الميتا فيرس"، قال محمد أمين نائب، إنه لم تضح بعد آليات توثيق الملكية على الميتا فيرس، فضلاً عن تعدد المواقع الإلكترونية الخاصة بمواقع الأصول الافتراضية، مع عدم الاستقرار على موقف العملات الرقمية من تلك المنصات حتى الآن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة