راديو الاهرام

وزير الخارجية البريطاني يزور سنغافورة لتعزيز العلاقات التجارية والأمنية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ

29-9-2022 | 12:55
وزير الخارجية البريطاني يزور سنغافورة لتعزيز العلاقات التجارية والأمنية في منطقة المحيطين الهندي والهادئوزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي
أ ش أ

وصل وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي اليوم سنغافورة لمناقشة الشراكة الثنائية وتعزيز العلاقات التجارية والأمنية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ ، بالإضافة إلى إنشاء مكتب استثمار دولي في البلاد.

موضوعات مقترحة

وذكرت الحكومة البريطانية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني - أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها كيفرلي سنغافورة منذ توليه حقيبة الخارجية.

وبحسب البيان، يعقد وزير الخارجية البريطاني خلال زيارته اجتماعات مع رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج ووزيرة الخارجية فيفيان بالاكريشنان "لتجديد التزام المملكة المتحدة بتعزيز العلاقات الثنائية مع سنغافورة، ومناقشة التعاون المستقبلي بشأن التجارة الإقليمية والأمن وكذلك تحديد طموح المملكة المتحدة للارتقاء بالعلاقة بين المملكة المتحدة وسنغافورة، وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في بناء القدرة على الصمود في المنطقة".

وقال وزير الخارجية البريطاني - متحدثًا من سنغافورة - إن الروابط بين المملكة المتحدة وسنغافورة تستند إلى معتقداتنا المشتركة في التجارة الحرة والقانون الدولي والتزامنا القوي بالنظام متعدد الأطراف القائم على القواعد.

وأكد أن سنغافورة شريك مهم واستراتيجي بالإضافة إلى كونها مركزًا عالميًا واقتصاديًا وسياسيًا، معربا عن تطلعه لتعزيز هذه الشراكة والعمل معًا لحل التحديات العالمية وتحقيق الازدهار المستدام في المملكة المتحدة وسنغافورة ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة