راديو الاهرام

اليابان وألمانيا تتعهدان بتعزيز سبل التعاون بين قواتهما الجوية وسط تصاعد التوترات في المنطقة

29-9-2022 | 12:12
اليابان وألمانيا تتعهدان بتعزيز سبل التعاون بين قواتهما الجوية وسط تصاعد التوترات في المنطقةاليابان وألمانيا
أ ش أ

تعهدت اليابان وألمانيا، اليوم، بتعزيز التعاون بين قواتهما الجوية، في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، عن الجنرال شونجي إيزوتسو رئيس أركان قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية- في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني اللفتنانت جنرال إينجو جيرهارتز بالعاصمة طوكيو- قوله: "سنعمل على تعميق تعاوننا وتعزيز الجهود بين القوات الجوية في البلدين للحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة وتقويتها".

ومن جانبه.. سلط اللفتنانت جيرهارتز الضوء على أن القوات الجوية الألمانية تمكنت من حماية المجال الجوي الإقليمي لمنظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" خلال التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا والانتشار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقال جيرهارتز إن ألمانيا تعتزم التعلم من اليابان في خصوصيات وعموميات تشغيل الطائرات المقاتلة الشبح المتطورة من طراز "إف-35" التي تستخدمها اليابان بالفعل، بينما لا تزال ألمانيا في طور شرائها.

وأجرت القوات الجوية اليابانية والألمانية تدريبات مشتركة في اليابان لأول مرة، أمس، بمشاركة ثلاث طائرات "إف -2" و"يوروفايتر" لكل منهما، وقاد جيرهارتز إحدى المقاتلات الجوية إلى اليابان بنفسه.

وبحسب قوات الدفاع الذاتي الجوية اليابانية، كانت هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الألمانية إلى البلاد.

وشاركت القوات الجوية الألمانية في مناورة متعددة الأطراف في أستراليا، أواخر الشهر الماضي إلى أوائل سبتمبر، بمشاركة اليابان أيضًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة