Close ad

جامعة الطفل.. برنامج لدعم صغار النوابغ والموهوبين| فيديو

29-9-2022 | 11:56
جامعة الطفل برنامج لدعم صغار النوابغ والموهوبين| فيديوبرنامج جامعة الطفل
راندا رضا

لا شك أن الدولة المصرية مهتمة اهتماما كبيرا بالأطفال، لأنهم أمل ومستقبل مصر، وفي ظل هذا الاهتمام، تعمل على دعم الأطفال النوابغ والمبتكرين من خلال برنامج جامعة الطفل الذي طبقته أكاديمية البحث العلمي في عام 2015.

موضوعات مقترحة

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «جامعة الطفل .. برنامج لدعم النوابغ والموهوبين من الأطفال»، حيث إن جامعة الطفل برنامج إبداعي للعلوم والموهوبين من الأطفال، ويعتبر واحدا من أهم البرامج التي تعمل الأكاديمية عليها لاكتساب المهارات المطلوبة لقوة العمل للقرن الحادي والعشرين. 

ويعني هذا البرنامج بتشكيل قدرة الأطفال على الابتكار والابداع، كما يتيح إمكانية التفكير العلمي والابداعي من خلال إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي، ومن هنا يبدأ في تأهيلهم للاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء حيث يدخلون المعامل الموجودة في الجامعات لزيادة قدراتهم الإبداعية والعقلية والابتكارية وتبدا الأنشطة الجامعية في الجامعات خارج نطاق اليوم الدراسي العادي وفي المدارس أثناء الإجازات والعطلات الرسمية. 

ويتم مراجعة كل الأنشطة من جانب الأساتذة في جامعة الأطفال لضمان جودة العملية التعليمية ومراجعة المناهج، حيث إنه حصاد عمل كامل من محاضرات وأنشطة علمية وتثقيفية وتدريبية تم إجراؤها داخل جامعة سوهاج، إذ أن جامعة الطفل مشروع مشترك بين جامعة سوهاج وأكاديمية البحث العلمي. 

جامعة الطفل تستهدف فئة عمرية صغيرة لتكوين الفكر والثقافة، وذلك من عمر 10 سنوات إلى 17 سنة، كما ان مبادرة أشبال مصر الرقمية تعتني بالطفل من سن 12 سنة إلى 17 سنة، كما أن عدد المشاركين كل سنة من الأطفال والنشئ وصل إلى 4500 طفل بإجمالي دعم سنوي قدره 17.8 مليون جنيه، وإجمالي عدد المستفيدين حتى الآن 17800 طفل، وعدد الجامعات المشاركة في البرنامج 41 جامعة حكومية وخاصة ومركز بحثي.


صباح الخير يا مصر جامعة الطفل .. برنامج لدعم النوابغ والموهوبين من الأطفال
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة