راديو الاهرام

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة واليوم الرياضي وموعد تسليم الكتب.. اليوم

29-9-2022 | 08:44
وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة واليوم الرياضي وموعد تسليم الكتب اليوم امتحانات الثانوية العامة
أحمد حافظ

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ظهر اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيًا لإعلان تفاصيل وإجراءات الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وامتحانات الثانوية العامة.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن يُعلن الوزير عن تفاصيل اليوم الدراسي، والاستعدادات النهائية لاستقبال الدراسة، وتفاصيل تطبيق اليوم الرياضي، وموقف تسليم الكتب للطلاب، وطريقة سد عجز المعلمين، وموعد تعيين المعلمين الجدد.

ويحسم الدكتور رضا حجازي التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2023، للعام الدراسي الجديد، بالنسبة للصفوف الثلاثة.

وأكد مصدر مسئول بالوزارة لـ "بوابة الأهرام"، أن التفاصيل التي سوف يعلنها الوزير، المرتبطة بامتحانات الثانوية العامة، يرغب من خلالها الدكتور رضا حجازي إلى أن يكون هناك "عقد" بين الوزارة والطالب فيما يخص امتحانات الثانوية العامة، وتكون كل الأمور على نور من بداية السنة الدراسية.

أوضح المصدر أن الوزير سوف يتطرق إلى عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بشكل إلكتروني بالكامل على أن تُعقد على مستوى الإدارات والمدارس وليس بشكل مركزي كما كان متعارفًا عليه من قبل.

أشار المصدر إلى أنه بالنسبة لامتحانات الصف الثالث الثانوي، فإنها ستكون ورقية، والإجابة بطريقة البابل شيت، مع تخصيص مكان للإجابة عن الأسئلة المقالية، لكن سيكون التصحيح إلكترونيًا أيضًا سواء للمقالي أو الموضوعي.

ولفت المصدر إلى أن امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الدمج بين أسئلة الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية التي لن تزيد عن 15% من عدد أسئلة كل مادة.

أوضح المصدر، أن الوزير سوف يكشف عن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة، لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور، وسيوضح كيفية تدريب الطلاب على شكل وطريقة الامتحانات.

وينطلق العام الدراسي الجديد، يوم السبت المقبل، ولا نية لدى الوزارة لتأجيل الدراسة تحت أي ظرف، حيث انتهت المديريات من الاستعداد للعام الدراسي، وشدد الوزير على ضرورة تطبيق كل التعليمات الصادرة في هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة