راديو الاهرام

أخبار الحوادث| النائب العام يحبس 7 متهمين في واقعة وفاة صيدلي حلوان.. ضبط شخص للاتجار غير المشروع في الآثار

28-9-2022 | 23:17
أخبار الحوادث| النائب العام يحبس  متهمين في واقعة وفاة صيدلي حلوان ضبط شخص للاتجار غير المشروع في الآثارقطع أثرية - أرشيفية
عبد الوهاب أبو النجا

نشرت «بوابة الأهرام» العديد من أخبار الحوادث المهمة التي وقعت في القاهرة والمحافظات، خلال الساعات الماضية، كما نظرت أروقة المحاكم، عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام وحازت على اهتمام الكثير من القراء.

موضوعات مقترحة

وتقدم «بوابة الأهرام» نشرة موجزة عن الحوادث والقضايا التى تمت يوم الثلاثاء وأبرزها :

النائب العام يأمر بحبس 7 متهمين في واقعة وفاة صيدلي حلوان

أمر النائب العام بحبس سبعة متهمين، هم زوجة صيدلي بحلوان ووالدها وشقيقاها وثلاثة من أصدقائهم؛ لاتهامهم باستعراض القوة، والتلويح بالعنف، والتهديد بهما، واستخدامهما ضد الصيدلي المجني عليه بقصد ترويعه وتخويفه بإلحاق الأذى به والتأثير في إرادته؛ لفرض السطوة عليه وإرغامه على القيام بعمل، وكان من شأن ذلك الفعل والتهديد إلقاء الرعب في نفس المجني عليه وتكدير سكينته وطمأنينته وتعريض حياته وسلامته للخطر، فضلًا عن حجزهم المجني عليه بدون وجه حق وتعذيبه بدنيا؛ وذلك على إثر خلافات بينهم وبين المجني عليه تطورت إلى ارتكابهم تلك الجرائم في حقه، وانتهت بسقوطه من شرفة مسكنه ووفاته. 

وباستجواب النيابة العامة المتهمين اجتمعت روايتهم على تفاجئهم بسماع صوت ارتطام المتوفى عقب سقوطه من شرفة المسكن على إثر المشادة التي دارت بينهم، حيث طلبوا من المجني عليه خلالها تطليق زوجته الثانية، فانصاع لطلبهم، بينما انفرد أحد المتهمين برؤيته إصابة بالمجني عليه قبل وفاته وتألمه من تعدٍّ وقع عليه في حين كان أحد المتهمين ممسكًا بعصا حينها. 

القبض على مدير مخزن جمع 15 طن سكر تمويني لبيعها في السوق السوداء بقنا

تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري والصناعي، السلع مجهولة المصدر، جرائم الاستيلاء على المال العام، وضبط المصانع غير المرخصة لإنتاج السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، المنتجات غير الغذائية المغشوشة وذات العلامات التجارية المقلدة.

وفي إطار خطة الإدارة العامة لرصد وتأمين وصول السلع المدعمة لمستحقيها، تم إعداد حملات لرصد أماكن الحجب مراكز البيع بأزيد من السعر الرسمي والمتداول بالأسواق والحد من تهريب السلع المدعمة ، بهدف ضبط الأسعار والسيطرة عليها لحماية جمهور المستهلكين.

تمكنت جهود الحملات عن ضبط (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص"- بمحافظة قنا) لتجميعه كمية قدرها (15,1 طن سكر تمويني) مخصص ربطاً على البطاقات التموينية للإتجار بها في السوق السوداء مستولياً على الدعم المقرر، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

ضبط شخص للاتجار غير المشروع في الآثار وبحوزته 47 قطعة بالمنيا

تمكن قطاع شرطة السياحة والآثار من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا، خلال حملة أمنية لضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم التنقيب عن الآثار. 

وعثر بحوزته على (47 قطعة يشتبه في أثريتها)، وبمواجهته أقر بحيازته للقطع المضبوطة بقصد عرضها للبيع. 

وأضاف بقيامه بتزييف بعض القطع من المضبوطات بقصد الاحتيال وبيعها على أنها قطع أثرية. 

وبعرض المضبوطات على الجهات المعنية أقرت بأثرية البعض منها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل ضبط موظف سابق بشركة لاستغلال طبيعة عمله والاستيلاء على 360 ألف جنيه

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط موظف سابق بإحدى الشركات، لاستغلال طبيعة عمله كموظف بالحسابات والمسئول عن ماكينات التحصيل الإلكترونى، واستولى على إحدى ماكينات البيع خلال فترة عمله بالشركة. 

تبلغ للإدارة من (رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة)، بتعرض الشركة لواقعة الاحتيال والاستيلاء على مبلغ مالى من حساب الشركة لدى أحد البنوك.

بالفحص تبين أن الشركة المشار إليها والكائن مقرها بدائرة قسم شرطة أول الشيخ زايد بالجيزة، متعاقدة مع أحد البنوك على خدمة التحصيل الإلكترونى من عملائها بموجب ماكينات البيع المسلمة إليها "P.O.S" على أن يتم إيداع حصيلتها بحساب الشركة لدى البنك. 

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكاب الواقعة (موظفا سابقا بالشركة محل البلاغ، يقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة)، قام باستغلال طبيعة عمله بالشركة كموظف بالحسابات والمسئول عن ماكينات التحصيل الإلكترونى، واستولى على إحدى ماكينات البيع خلال فترة عمله بالشركة. 

أضافت المعلومات بقيامه بإجراء عمليات رد مدفوعات باسم عدد من عملاء الشركة تمثل قيمة الاشتراكات السنوية المسددة للشركة جهة عمله دون إلغائها فعلياً، على أن يتم تحويل قيمتها إلى بطاقات بنكية باسمه صادرة من أحد البنوك. 

تمكن المذكور من الاستيلاء على مبلغ 360 ألف جنيه تقريباً دون وجه حق.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال وجوده بدائرة قسم الأهرام بالجيزة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط عنصر إجرامي لإعادة تدوير المخدرات وبحوزته 229 طربة حشيش بالإسماعيلية

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، نشاط (أحد العناصر الإجرامية – مقيم بمحافظة الإسماعيلية)، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بكميات كبيرة وإعادة تدوير مخدر الحشيش وترويجها على عملائه، متخذاً من دائرة مركز شرطة القصاصين بالإسماعيلية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) وبالاشتراك مع مديرية أمن الإسماعيلية تم استهدافه، وأمكن ضبطه حال استقلاله سيارة بدائرة مركز شرطة القصاصين. 

وعثر بحوزته علي (229 طربة لمخدر الحشيش وزنت 23 كيلو جراما – كمية لمخدر الهيروين – بندقية آلية – طبنجة – 2 خزينة – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 2 إسطمبة خشبية – مفرمة – ميزان حساس – مبلغ مالي – هاتف محمول).

بمواجهته بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى مليون و600 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إحباط محاولة 4 عناصر إجرامية ترويج 50 طربة حشيش وكمية من الهيروين بالإسكندرية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني- الأمن العام) ومختلف مديريات الأمن، جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة وضبط القائمين على ترويجها بمختلف المحافظات.

تمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط (عنصر إجرامي، له معلومات جنائية) حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية، وبحوزته (50 طربة من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرامات – طبنجة – عدد من الطلقات - مبلغ مالي – هاتف محمول).

ضبط (3 عناصر إجرامية، لهم معلومات جنائية) حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، وبحوزتهم (كمية من مخدر الهيروين وزنت كيلو جرام – مبلغ مالى – هاتف محمول).

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة