راديو الاهرام

ميركل: يجب التعامل بجدية مع تصريحات بوتين بشأن استخدام كل الوسائل للدفاع عن روسيا

28-9-2022 | 19:56
ميركل يجب التعامل بجدية مع تصريحات بوتين بشأن استخدام كل الوسائل للدفاع عن روسياالمستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل
أ ش أ

أكدت المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، أنه يجب التعامل بجدية مع تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن استخدام روسيا لجميع الوسائل المتاحة للدفاع عن نفسها.

موضوعات مقترحة

وأضافت ميركل، في تصريحات صحفية، أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية خلال افتتاح مؤسسة المستشار الألماني السابق هيلموت كول، "يجب اتخاذ كلمات بوتين على محمل الجد، وعدم صرف النظر عنها على أنها مجرد خدعة، والتعامل معها بجدية ليس بأي حال من الأحوال علامة على الضعف أو الاسترضاء، ولكن التعامل معها يعد علامة على الحكمة السياسية".

وأشارت المستشارة الألمانية السابقة، إلى أن التعامل مع تصريحات بوتين بجدية يعد على الحكمة السياسية التي تساعد على توفير مساحة للمناورة.

وقال الرئيس الروسي في وقت سابق، إن الدول الغربية ردت على الحرب الروسية باللجوء إلى "الابتزاز النووي" لأنها تشجع أوكرانيا على قصف محطة زابوروجيا للطاقة النووية، وتعلن أن استخدام الأسلحة النووية هو خيار، مضيفا أن روسيا مستعدة لاستخدام كل الوسائل المتاحة لها للدفاع عن وحدة أراضيها وشعبها، وقال: "هذا ليس خدعة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة