Close ad

جمال عوض: الدولة تتجه لربط زيادة التأمينات بنسب التضخم

28-9-2022 | 15:46
جمال عوض الدولة تتجه لربط زيادة التأمينات بنسب التضخم عوض يستعرض التحديات والحلول أمام نظام التأمين الاجتماعي في مصر

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن الهيئة تسعى للقضاء على عدد من التحديات خاصة ظاهرة تدني المعاشات، وتتجه الدولة لتحسين قيمة المعاشات بزيادتها سنويا بنسب تزيد عن نسبة التضخم، بما يوفر زيادة حقيقية في دخول أصحاب المعاشات والمستحقين.

موضوعات مقترحة

وأضاف عوض، خلال المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، أن الهيئة لديها 591 مقراً على مستوي الجمهورية، وتتجه لتحقيق التحول الرقمي الكامل في كافة مقراتها.

وأشار إلى مجهودات الدولة المصرية لضم فئة العمالة غير المنتظمة والمهن الحرة للمظلة التأمينية لتحقيق السلام الاجتماعي لهم، حيث ضمن القانون تحقيق الاستفادة الكاملة لتلك الفئة من المجتمع بأن يقوم العامل بسداد 9% من قيمة الأجر التأميني فقط وتقوم الدولة بسداد 12%.

وانطلقت، اليوم، فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات بمدينة شرم الشيخ تحت شعار "آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص"، والذي ينعقد تحت رعاية وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وشهد المؤتمر حضور ممثلي وفود العديد من الدول العربية منها ممثلون من البرلمان العربي، والبحرين، والسعودية، والسودان، وفلسطين، ولبنان، وتونس، والأردن، والإمارات، بالإضافة إلى العديد من المنظمات الدولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة