راديو الاهرام

موسكو: حوالي 98% من الناخبين في "دونستيك ولوجانسك" يؤيدون الانضمام إلى روسيا

28-9-2022 | 06:25
موسكو حوالي  من الناخبين في  دونستيك ولوجانسك  يؤيدون الانضمام إلى روسيا الانتخابات في إقليمي لوجانسك ودونيتسك بشرق أوكرانيا
أ ش أ

 أعلنت لجان الانتخابات في إقليمي لوجانسك ودونيتسك بشرق أوكرانيا اللذين تعترف بهما روسيا كـ"جمهوريتين شعبيتين"، أن حوالي 98%؜ من الناخبين في الإقليمين ومقاطعتي خيرسون وزباروجيا صوتوا لصالح الانضمام إلى روسيا، وفق النتائج الأولية لعملية التصويت. 

موضوعات مقترحة

وأفادت وكالة أنباء "تاس" الروسية، نقلًا عن بيانات لجان الانتخابات، بأن 97.98٪ من الناخبين صوتوا لصالح انضمام "دونستيك" إلى روسيا بعد فرز 59.30% من الأصوات، وأن 98.69٪ صوتوا لصالح انضمام "لوجانسك" إلى روسيا بعد فرز 61٪ من الأصوات. 

يُذكر أن الاستفتاءات الخاصة بانضمام دونستيك ولوجانسك ومناطق في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا انطلقت في الـ23 من سبتمبر الجاري. 

كان المتحدث باسم الرئاسة الروسية "كرملين" أعلن في وقت سابق من اليوم أن وضع المناطق التي تم فيها الاستفتاء سوف يشهد تغيرًا جذريًا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي، عقب نتائج الاستفتاءات.

يُشار إلى أن السلطات الروسية اعترفت باستقلال "جمهوريتي دونستيك ولوجانسك" قبل بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في 24 فبراير الماضي.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة