راديو الاهرام

توم هانكس يكتب روايته الأولى من وحي رحلته في هوليوود

28-9-2022 | 04:31
توم هانكس يكتب روايته الأولى من وحي رحلته في هوليوودتوم هانكس
هبة إسماعيل

كتب توم هانكس الحائز على جائزة الأوسكار لمرتين روايته الأولى، حيث صنع تحفة فنية أخرى، وسوف تصدر في 9 مايو 2023، وتدور الرواية "حول صناعة الأفلام وكيفية صنع فيلم حركة خارق ضخم مرصع بالنجوم بملايين الدولارات وأفلام الكتب الهزلية" وذلك وفقا للملخص الرسمي للعمل.

موضوعات مقترحة

قال هانكس، 66 عامًا، لموقع people إن الحبكة مستمدة من تجاربه الشخصية في هوليوود.
وتابع "كل شخصية في الكتاب تفعل شيئًا ما جربته أثناء صنع فيلم، وكذلك اكتشفت فلسفة أو تعلمت درسًا مهمًا، حتى اللحظات الحمقاء هي نوع من الحيلة التي قمت بها أو الخطأ الذي نجوت منه".

يمتد العمل ليتناول عدة عقود ويعرض أن الثقافة الأمريكية قد تغيرت منذ الحرب العالمية الثانية، تم تقديم جزء واحد في عام 1947، حول جندي عائد من الحرب وترك انطباعًا دائمًا على ابن أخيه الموهوب البالغ من العمر 5 سنوات، نشأ هذا الصبي ليرسم كتبًا هزليا في عام 1970، جاعلًا من عمه أحد شخصياته.
بعد ذلك، في الوقت الحاضر، يقرر المخرج تقديم هذا الكتاب الهزلي في فيلم خارق بميزانية كبيرة.

 من بين شخصيات الكتاب ممثل ذكر "صعب للغاية" وممثلة رائدة "رائعة"، بالإضافة إلى مخرج "غريب الأطوار" ومنتج ومساعد إنتاج وأعضاء طاقم أكثر غرابة.
تتخلل الرواية كتب هزلية كتبها هانكس ورسمها روبرت سيكوراك.

يوضح هانكس:"يمكن أن يعود مصدر الفيلم إلى سنوات عديدة كما هو الحال في التاريخ. تدور القصة في لحظة واحدة في حياة شخص ما، ثم تتضخم كل الحكايات في الوقت الحالي وفي تلك اللحظة"، "إن العودة إلى عام 1947 أمر منطقي، كما كان من الممكن أن نبدأ في عام 1559، وقد ثبت أن الشغف لا يتأثر بمرور الزمن".

ويضيف: "لا أحد يعرف كيف يتم صنع فيلم - على الرغم من أن الجميع يعتقد أنهم يفعلون ذلك"، "لقد صنعت الكثير من الأفلام (وأعتقد أن أربعة منها جيدة جدًا) وما زلت مندهشًا من كيفية تجميع الأفلام معًا، فإن العملية برمتها معجزة".

يقول هانكس، الذي كتب أيضًا مجموعة القصص القصيرة الأكثر مبيعًا لعام 2017، Uncommon Type، "إن صناعة الأفلام هي عمل شاق للغاية على مدى فترة زمنية طويلة جدًا تتكون من العديد من لحظات الفرح، إنها أعظم وظيفة في العالم وأكثر الأعمال المربكة التي أعرفها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة