راديو الاهرام

"التضامن": تخصيص 5.5 مليار جنيه كدعم نقدي لذوي الإعاقات المختلفة

27-9-2022 | 00:42
 التضامن  تخصيص  مليار جنيه كدعم نقدي لذوي الإعاقات المختلفةنيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
مدحت عاصم

قالت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، إن المواطن المصري لا يليق به إلا الحياة الكريمة، حيث إن الحياة الكريمة ليست مجرد برنامج أطلقته القيادة السياسية، لكنها منهجية حياة وحق لكل مواطن، ولذا فقد اهتمت الدولة بملف ذوي الإعاقة، وخرج قانونهم الخاص بحزمة من الحقوق المتعددة والمتنوعة، "كنت سعيدة أن ذوي الإعاقة تحدثوا عن نفسهم لأول مرة بدون تدخل أحد".

موضوعات مقترحة

وأضافت "القباج"، خلال استضافتها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الوزارة تتمتع بحالة من الشفافية غير المسبوقة للإعلان عن أعداد ذوي الإعاقة في مصر، مشيرة إلى أن القانون الجديد المخصص لذوي الإعاقة والذي صدر عام 2019  يشارك به الكثير من الوزارات، خصصنا 5.5 مليار جنيه كدعم نقدي لذوي الإعاقات المختلفة".

وأوضحت أن منهج الوزارة يقوم على الاستثمار في البشر وتشجيع الجميع على زيادة الإنتاج، حيث إن الوزارة لا تقدم دعما نقديا فقط لذوى الإعاقة ولكنها تدعم بالمستلزمات الدراسية والخدمات الموسمية من الجمعيات الأهلية الشريكة العاملة على مستوى الجمهورية.

وأكدت أن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لذوي الإعاقة عززت من ثقتهم في الدولة، كما تعمل الدولة حاليا على الوفاء بنسبة التعيينات الـ5% والخاصة بهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة