راديو الاهرام

"التضامن": نحرص على حماية المتطوعين.. لا نجعلهم يتحملون أعباء مادية

27-9-2022 | 00:15
 التضامن  نحرص على حماية المتطوعين لا نجعلهم يتحملون أعباء ماديةأطفال الشوارع
مدحت عاصم

أكدت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، ضرورة تقصي الحقائق لنشر أي محتوى عبر وسائل التواصل سبق وأن تم التعامل معه منذ فترة، مشيره إلى أن فريق التدخل السريع بالوزارة حقق نسبة 100% من التدخل مع كافة الحالات الواردة.

موضوعات مقترحة

وأضافت "القباج"، خلال استضافتها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الكثير من أطفال الشوارع لا يرغبون في المكوث بالدور المختلفة التابعة للوزارة، "الشارع أكثر إغراء للي قعد فيه فترة، ومش يكونوا عايزين قواعد ولا مواعيد ويكسبوا وهما موجودين في الشارع".

وأوضحت أن كل المحافظات باتت فيها فرق كاملة من التدخل السريع لإنقاذ الأطفال في الشوارع، ويتم التعامل معهم على الفور ويودعون في المؤسسات بعد إجراء الكشف الصحي عليهم، "لدينا توجيه من الرئيس السيسي بإرساء القيم داخل الأسر لحماية الأطفال، ونحرص على حماية المتطوعين لدينا ولا نجعلهم يتحملون أي أعباء مادية".

وأكدت أنه بالنسبة للكبار بلا مأوي فهناك الكثير منهم لديهم مشكلات نفسية متعددة أبرزها الانفصام أو الزهايمر، وفي بعض الأحيان تعمل الوزارة لفترة من الوقت حتى تنجح للوصول إلى أسرة هذا الشخص، "وزارة الداخلية بتتعاون معانا وبنعمله أوراق ثبوتية جديدة".

وتابعت: "نعمل على إنشاء أكثر من مؤسسة للتأهيل النفسي للحالات الصعبة، وسيارات فرق التدخل السريع مجهزة بكافة الأغراض لاستقبال الأطفال بلا مأوى".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة