راديو الاهرام

زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة

26-9-2022 | 22:51
زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على أنظمة الدفاع الجوي المتقدمةالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
أ ش أ

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، عن شكره للولايات المتحدة على أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة التي أرسلتها إلى بلاده للمساعدة في حربها مع روسيا، داعيا للحصول على المزيد.

موضوعات مقترحة

وشكر زيلينسكي في برنامج أمريكي، نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية مقتطفات منه، واشنطن على شحنات أنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة الأخرى "التي تمنحنا القدرة على شن هجمات".

وأضاف أن قواته "بحاجة ماسة إلى الولايات المتحدة لإظهار القيادة ومنح أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي" التي لا تزال تطلبها".

وقال زيلينسكي، وفقًا لنص كامل من المقابلة: "صدقوني، المساعدات لا تكفي تغطية البنية التحتية المدنية والمدارس والمستشفيات والجامعات ومنازل الأوكرانيين".

ووافقت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على شحنة ستة من أسلحة الدفاع الجوي أواخر الشهر الماضي كجزء من حزمة مساعدات قاتلة تبلغ حوالي 3 مليارات دولار لدعم كييف.

وفي كييف، أجرى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الإثنين اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته لبحث تطورات الأوضاع في أوكرانيا.

وكتب زيلينسكي في تغريدة له على تويتر "أجريت حديثا مثمرا مع رئيس وزراء هولندا، ناقشنا الوضع في الجبهة وتقديم المزيد من الدعم الدفاعي لأوكرانيا"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وأضاف الرئيس الأوكراني أن "أوكرانيا وهولندا تتفقان على ضرورة أن يتفاعل العالم بشكل حاسم مع الاستفتاءات الزائفة التي نظمتها روسيا داخل بعض المناطق التابعة لأوكرانيا، وأن يزيد من ضغط العقوبات على الاتحاد الروسي".

كما أشار زيلينسكي إلى أنهما بحثا أيضا الدعم المنسق لمبادرات أوكرانيا داخل الأمم المتحدة.

يُشار إلى أنه في 20 سبتمبر أعلن قادة لوجانسك ودونيتسك والمتعاونين داخل المناطق التي استولت عليها روسيا في منطقة خيرسون ومنطقة زابوريجيا عن استفتاء على الانضمام إلى روسيا، ويتم إجراء الاستفتاء في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الجاري، وشدد قادة الدول الغربية على أن هذه الاستفتاءات غير شرعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة