Close ad

تصل إلى 29 مليون دولار.. هيئة بريطانية تنظر في فرض غرامة على تيك توك

26-9-2022 | 16:22
تصل إلى  مليون دولار هيئة بريطانية تنظر في فرض غرامة على تيك توكتيك توك
الفرنسية

تنظر هيئة حماية البيانات البريطانية (ICO) في فرض غرامة قدرها 27 مليون جنيه إسترليني (29,06 مليون دولار) على شبكة تيك توك للتواصل الاجتماعي بسبب عدم توفيرها حماية كافية للبيانات الشخصية الخاصة بمستخدميها الأطفال.

موضوعات مقترحة

وأفادت الهيئة في بيان أصدرته الإثنين أنها أجرت تحقيقاً "أظهر أنّ الشركة قد تكون انتهكت قانون حماية البيانات البريطاني" بين  مايو 2018 ويوليو 2020.

وأشارت إلى أنها وجّهت كتاباً لتيك توك تحذرها فيه من فرض غرامة محتملة عليها.

وذكر البيان أنّ التحقيق أظهر أنّ "بيانات الأطفال الذين هم دون الثالثة عشرة قد تكون استخدامت من دون الحصول على موافقة ذويهم أو إبلاغ المستخدمين بذلك من خلال لغة موجزة وشفافة وسهلة الفهم".

وفيما لم يُتّخذ أي قرار حتى الآن ولم يجر التوصل بعد إلى استنتاجات نهائية في شأن انتهاك المنصة للقانون، تنتظر الهيئة البريطانية حالياً توضيحات من تيك توك.

وقال مفوض الهيئة جون إدواردز "نودّ أن يتمكن الأطفال من التعلّم وأن يخوضوا تجربة العالم الرقمي، لكن نريد أيضاً أن تتوافر لهم حماية كافية لبياناتهم الشخصية".

وأشار إلى أن الهيئة تنظر في كيفية "امتثال 50 خدمة الكترونية مختلفة لقانون البيانات الرقمية الخاصة بالأطفال"، مضيفاً "أجرينا ستة تحقيقات أخرى على شركات أظهرت النتائج أنها لم تتحمل مسؤوليتها في ما يتعلق ببيانات الأطفال بجدية كافية".

وتشكل شبكات انستجرام وتيك توك ويوتيوب للتواصل الاجتماعي المصادر الثلاثة الرئيسية للمعلومات لدى المراهقين في المملكة المتحدة، بحسب دراسة أجرتها هيئة "أوفكوم" الناظمة للاتصالات في بريطانيا ونُشرت في يوليو.

وتُتهم الشبكات الاجتماعية باستمرار بأن لها تأثيرات مضرة على المستخدمين الصغار، فتظهر لهم مثلاً حياة أشخاص آخرين وكأنها مثالية أو تعرّضهم لإعلانات غير ملائمة لهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة