راديو الاهرام

صفقة تمويل مشترك في قطاع الصناعة يديرها أبو ظبي الإسلامي كابيتال بقيمة 2 مليار جنيه

26-9-2022 | 15:54
صفقة تمويل مشترك في قطاع الصناعة يديرها أبو ظبي الإسلامي كابيتال بقيمة  مليار جنيه صفقة تمويل مشترك فى قطاع الصناعة يديرها أبو ظبى الإسلامي كابيتال بقيمة 2 مليار جنيه
سارة العيسوى

أعلنت أبو ظبي الإسلامي كابيتال، الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف  "أبو ظبي الإسلامي-مصر" ADIB Egypt، بصفتها المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد، عن نجاحها في إتمام ترتيب تمويل إسلامي مشترك فى قطاع الصناعه بإجمالي مبلغ 2 مليار جنيه  لصالح شركات تابعة لمجموعة "السويدي إليكتريك" بنظام المضاربة الدوارة.

موضوعات مقترحة

يهدف هذا التمويل إلى التوسع في أنشطة المجموعة الصناعية وشركاتها التابعة. ويشترك في التمويل "مصرف أبو ظبى الإسلامي- مصر" كمرتب رئيسي أوليّ، بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان، إلى جانب كل من "بنك البركة –مصر"، "البنك الأهلي الكويتي –مصر"، "بنك التنمية الصناعية"، "ميد بنك"، "البنك الزراعي المصري"، و"البنك العقاري المصري العربي" كمرتبين رئيسين. 

في هذا السياق قال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف "أبو ظبي الإسلامي –مصر"،ان هذا التمويل سيساهم في دعم التصدير ودفع عجلة النمو للاقتصاد المصري من خلال تمويل أحد الشركات المصرية الرائدة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

من جانبه، أكد حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة  "أبو ظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital" ، أن نجاح الشركة في ترتيب هذه الصفقة المهمة يعزز من مكانة شركة "أبو ظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital"   في سوق ترتيب التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر.

أعرب عن فخره بثقة مجموعة رائدة مثل "السويدي إليكتريك" بما لها من دور مؤثر في الصناعة المصرية والإقليمية، بإسناد ترتيب أولى تمويلاتها المشتركة لشركة "أبو ظبي الإسلامي كابيتال – ADI Capital" ، حيث أن هذا التمويل المشترك يدعم الخطط التوسعية لمجموعة السويدي -أحد أهم أعمدة الصناعة المصرية - مما يساهم بشكل إيجابي في نمو الاقتصاد المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة