راديو الاهرام

ألكاراز يحلم بإنهاء 2022 على عرش التنس

26-9-2022 | 11:35
ألكاراز يحلم بإنهاء  على عرش التنسكارلوس ألكاراز

يدافع الإسباني الصاعد، كارلوس ألكاراز، عن صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، خلال البطولات الأربع المتبقية هذا العام تحت مظلة رابطة التنس، وهي أستانا وبازل وباريس بيرسي والكأس الختامية.

موضوعات مقترحة

وبإمكان ألكاراز حصد 3.140 نقطة خلال البطولات الأربع، إضافة لـ6.740 نقطة يمتلكها بالفعل، عقب تتويجه بلقب أمريكا المفتوحة الكبرى.

ويستعد ألكاراز لخوض المحطات الأخيرة من الموسم، وهو يعلم أن عليه فقط الدفاع عن الـ180 نقطة، التي حصدها من مشاركته العام الماضي في بطولة باريس بيرسي للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، وكذلك فقدانه لـ180 نقطة فقط، كان قد ربحها من مشاركته في بطولة فيينا ذات الـ500 نقطة، والتي لن يخوضها هذا العام.

وصرح اللاعب صاحب الـ19 عاما: "أؤمن بإمكان إنهاء العام كمصنف أول".

وفي عام 2021، نجح ألكاراز في بلوغ نصف نهائي فيينا، وربع نهائي باريس بيرسي المقامة في فرنسا.

بينما لم يشارك النجم الإسباني الصاعد، العام الماضي، في بطولتي أستانا وبازل، بالإضافة للبطولة الختامية، التي ضمن التأهل إليها قبل نحو ثلاثة أسابيع، والتي يشارك فيها للمرة الأولى، بعدما لعب العام الماضي في البطولة الختامية للجيل الواعد.

ويتفوق كارلوس بواقع 890 نقطة على وصيفه النرويجي كاسبر رود، وبـ930 نقطة على مواطنه الإسباني المخضرم رافائيل نادال، وبـ1.675 نقطة على الروسي دانييل ميدفيديف.

ويبدو أن رود ونادال فقط هما القادران على إقصائه من الصدارة، رغم معاناة الإسباني على المستوى البدني مؤخرا.

ويطمح ألكاراز لإنهاء 2022 في الصدارة، ليكون عام الحلم بالنسبة له، خاصةً أنه اللاعب الأكثر تحقيقًا للانتصارات خلاله، حتى الآن، بواقع 52 فوزًا في 62 مباراة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة