راديو الاهرام

رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخريج الدفعة 81 بكلية الحقوق

26-9-2022 | 11:14
رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخريج الدفعة  بكلية الحقوقجامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

شهد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، حفل تخرج الدفعة 81 لطلاب كلية الحقوق، بحضور الدكتور محمد الفقي عميد الكلية، ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ورجال القانون، وعدد من عمداء كليات الجامعة، والخريجين وأولياء أمورهم.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس الجامعة، إن هذا اليوم يعد تتويجاً لسنوات من الجهد والبذل للوصول للهدف المنشود، مؤكداً دور الجامعة الأساسي في إعداد قاعدة واعدة من الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادرين على تولي المسؤولية والمنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، وأداء دورهم في بناء الجمهورية الجديدة والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني وتطويره في إطار رؤية مصر 2030.

وأشار إلى توجه الجامعة إلى التعاون الدولي مع الجامعات العالمية المرموقة من خلال الدرجات العلمية المزدوجة في التخصصات التي تخاطب متطلبات العصر، لافتاً إلى إنشاء درجة مزدوجة بين كلية الحقوق جامعة الإسكندرية ونظيرتها بفرنسا خلال الفترة القادمة.

كما أشار الدكتور قنصوه إلى دور الجامعة الرئيسي في بناء الجمهورية الجديدة من خلال مشروع الدولة المصرية لبناء الإنسان ليكون قادرا على المنافسة على المستوى العالمي .

وبدوره أعرب الدكتور محمد الفقي عميد الكلية عن سعادته بتخريج جيل جديد من أبناء كلية الحقوق قادر على خدمة مصرنا الحبيبة في شتى المجالات، مؤكداً أن دراسة القانون تهدف إلى الدفاع عن الحق وإقامة العدل وأن مسئولية خريجي كلية الحقوق هي تقديم القدوة والنموذج الذي يحتذى به في خدمة المجتمع.

وقدم عميد الكلية الشكر لإدارة الجامعة على دعمها المستمر للكلية ومساعدتها في أداء دورها كبيت خبرة قانوني للجامعة والمجتمع المدني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة