راديو الاهرام

ألمانيا: ارتفاع أسعار الغاز يزيد بشدة من تكلفة الأسمدة الزراعية

26-9-2022 | 09:54
ألمانيا ارتفاع أسعار الغاز يزيد بشدة من تكلفة الأسمدة الزراعيةالغاز الطبيعي
الالمانية

 أدت الزيادة الكبيرة في أسعار المنتجين الناجمة عن الزيادة في أسعار الغاز الطبيعي إلى تباطؤ صناعة الأسمدة في ألمانيا.

موضوعات مقترحة

فقد ذكر مكتب الإحصاء الاتحادي اليوم الإثنين أن كمية الأسمدة المباعة في ألمانيا تراجعت بشكل كبير في الربع الثاني من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويعتبر إنتاج معظم الأسمدة كثيف الاستخدام للطاقة، ويُستخدم الغاز الطبيعي كمواد خام وكمصدر للطاقة في عملية الإنتاج.

وبحسب البيانات، انخفضت المبيعات المحلية من الأسمدة الفوسفاتية بمقدار النصف إلى 14 ألف طن على أساس سنوي، كما انخفضت مبيعات أسمدة البوتاس بنسبة 3ر52% لتصل إلى 55900 طن من أكسيد البوتاسيوم. وانخفض حجم الأسمدة النيتروجينية بنسبة 18.5% إلى 238 ألف طن.

وبقيت مبيعات الأسمدة الجيرية فقط دون تغيير تقريبا.

وفي أرقام المبيعات يأخذ مكتب الإحصاء في الاعتبار الأسمدة المنتجة في ألمانيا والأسمدة المستوردة. وتستخدم الأسمدة المعدنية في 69% من المساحة المزروعة في ألمانيا.

ووفقا للإحصائيين، انعكس ارتفاع أسعار الغاز وما يرتبط به من انخفاض في إنتاج الأسمدة بشكل متزايد في أسعار الأسمدة منذ الربيع.

وفي أغسطس الماضي زادت أسعار المنتجين للأسمدة ومركبات النيتروجين بأكثر من الضعف مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي (108.8%).

ووفقا لحسابات مكتب الإحصاء، ارتفعت أسعار الأسمدة في مارس 2022، الشهر الأول بعد بدء الحرب الروسية في أوكرانيا، بنسبة 87.2% على أساس سنوي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة