راديو الاهرام

بدء العد التنازلي لقمة المناخ.. كيف ستفاجئ مصر العالم بمنظومة مخلفات صديقة للبيئة؟

26-9-2022 | 10:12
بدء العد التنازلي لقمة المناخ كيف ستفاجئ مصر العالم بمنظومة مخلفات صديقة للبيئة؟منظومة مخلفات صديقة للبيئة
دينا المراغي

لقد بدأ العد التنازلي لاستضافة مصر لقمة المناخ بمدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل "Cop27".. وقد انطلقت الدولة في تحويل مدينة السلام إلى المدينة الخضراء لتليق باستضافة حدث عالمي يهتم بتقليل معدلات الانبعاثات والحد من الاحتباس الحراراي وبالتالي مواجهة أزمة التغيرات المناخية.

موضوعات مقترحة

ومن أبرز هذه الخطوات هو توفير وتطبيق منظومة للمخلفات صديقة للبيئة.

وكما أعلنت وزارة البيئة فإن المعدات المستخدمة بالمنظومة ستعمل بالكهرباء والطاقة الشمسية، كما ستعتمد المنظومة على السكان المحليين للمدينة من البدو لتصبح العمالة الأكبر من عاملي النظافة من السكان المحليين. 

لن تقتصر منظومة المخلفات الجديدة بمدينة شرم الشيخ على أعمال الجمع والنقل والنظافة، وإنما ستهتم بالشق الخاص بالتوعية والتدريب وتعزيز الوعي، لتسليط الضوء على أهمية المخلفات كمورد أساسي يمكن الاستفادة منه لتحقيق التنمية المستدامة، وآليات تنفيذ الفصل من المنبع لكل الفئات بدءا من أطفال المدارس واهالي المدينة وصولا إلى المشاركين في فعاليات مؤتمر المناخ COP27  بالمنطقتين الخضراء والزرقاء، حيث سيمارس المشاركون الفصل من المنبع، لتقدم مصر تجربة ذاتية ونموذج يحتذى به يمكن تكراره في الفعاليات القادمة.

نظام تجميع إجمالي موحد مع التنظيف بشكل منتظم، كما سيتم تحديد مواقع التجميع بطريقة تقلل من التأثير البصري والروائح الكريهة.

بالإضافة إلى توفير خدمة العملاء السريع والاستجابة الفورية لضمان مستوى الخدمات.

جميع معدات النظافة المستخدمة تتوافق مع مواصفات التحكم في الانبعاثات وفقًا للمعايير الدولية للحد من تلوث الهواء  والضوضاء، حيث سيتم استخدام المكانس الكهربائية لتيسير عمليات التلقيط اليدوي وزيادة كفاءتها خاصة بالمناطق السياحية، وهو ما يساعد العامل على تغطية مساحة أكبر دون المشي لمسافات طويلة وبالتالي تقليل عدد العمال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة