Close ad

كيف أثرت الأزمة الأوكرانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين؟.. مفوض عام الأونروا يجيب عن السؤال الصعب| خاص

26-9-2022 | 09:24
كيف أثرت الأزمة الأوكرانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين؟ مفوض عام الأونروا يجيب عن السؤال الصعب| خاصفيليب لازاريني المفوض العام لمنظمة الأونروا
سمر نصر

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لمنظمة الأونروا، إنه بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الغذاء والوقود ، فقد أبعدت الأزمة الأوكرانية الاهتمام السياسي العالمي عن المنطقة وأزماتها ، بما في ذلك وضع اللاجئين الفلسطينيين، وهو ما تحول إلى أزمة في التمويل الخاص بالمساعدات الإنسانية، أو على الأقل جزء منها، حيث أبلغ المانحون منظمة الأونروا في وقت مبكر من العام أن معظم الأموال الإضافية سيتم تخصيصها على الأرجح لتلبية الاحتياجات الإنسانية الناجمة عن الأزمة الأوكرانية.  

موضوعات مقترحة

وأوضح لازاريني خلال حوار أجرته معه "بوابة الأهرام" ينشر لاحقا اليوم، أن الأونروا تتلقى دعما ماديا من مانحيها على مدار العام ، ثم تتلقى أموالا إضافية (أموال لم ينفقها المانحون) قرب نهاية العام، وفى الغالب تمنح هذه الأموال الفرصة للأونروا لاستمرار العمل بالمدارس و المراكز الطبية والعديد من البرامج.  

وكشف مفوض الأونروا أن المنظمة لديها ما يكفيها من أموال حتى الآن تغطى عملياتها خلال شهرى سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، ومازالت تحشد الأموال لتغطية عملياتها والخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين) حتى نهاية العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: