راديو الاهرام

لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: الاستيراد والتصدير وجهان لعملة واحدة

25-9-2022 | 23:22
لجنة الاستثمار بالحوار الوطني الاستيراد والتصدير وجهان لعملة واحدةالدكتور أيمن محسب
محمد أبوالقاسم

قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني وعضو مجلس النواب، إن ما يعانيه المستوردون والمصدرون في مصر هي حقيقة وواقع ملموس، حيث إن الطرفين هما وجهان لعملة واحدة، "بنقول للمصدرين إحنا هنشجعكم وندعمكم، وبنطلب من الحكومة مزيدا من السرعة في إيصال الدعم لهم".

موضوعات مقترحة

وأضاف "محسب"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أنه بالنسبة للمستوردين فيجب وضع أولوية تخص المواد الخام عبر التأكيد بأن يكون الاستيراد للإنتاج، "أحنا عندنا أزمة أن فيه مصنعين بدأت مصانعهم تقف بسبب تعطل وصول المواد الخام، ده مينفعش".

واستطرد: "الحوار الوطني المنارة الجديدة للجمهورية الجديدة، وبنشكر القيادة السياسية من قلبنا على تلك الخطوة، وفيها سيتم طرح للمعارضة كلها، وكل المشتركين في الدولة كمنتجين ومصنعين وكافة الأطياف، ودي تعتبر مشاركة حقيقية للمصريين لم تتح لهم من قبل".

وأوضح أنه خلال الحوار الوطني سيتم الاعتماد بشكل أساسي على العلاج المباشر والسريع والفوري للاستثمارات العامة الخاصة بالدولة.

وتابع: "المؤتمر الاقتصادي هيكون كاشف للحالة اللي عليها البلد حاليًا، وهيكون مجالا محترما لطرح المشكلات والأطروحات لحلحلة المشكلات التي يعانيها المستثمرون بشكل عام".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة