راديو الاهرام

القومية للطرق تكشف سبب منع سير الميكروباصات على الدائري بعد التطوير

25-9-2022 | 22:23
القومية للطرق تكشف سبب منع سير الميكروباصات على الدائري بعد التطويراللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة القومية للطرق والكباري
محمد أبوالقاسم

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة القومية للطرق والكباري، إن تطوير الطريق الدائري من الأشياء التي أسعدت المواطنين، رغم أن الناس في البداية كانت غير مستوعبة حجم المشروع وفائدته وطريقة تنفيذه. 

موضوعات مقترحة

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن السيولة المرورية التي حققها المشروع جعلت 90% من الناس تثنى على تطوير الطريق الدائري، متابعا: "قبل التطوير صعب جدا تقنع الناس بأهمية التطوير، ولكن بعد التنفيذ يبدأ الناس في استيعاب الأمر".

وأكد رئيس الهيئة القومية للطرق، أن الهيئة أنجزت توسعة الطريق بالكامل ولكن المشروع لم ينته بعد، فالمنازل والمطارع يتم تأهيلها، والأتوبيس الترددي جار تنفيذه.

وعن سبب منع سير الميكروباصات على الدائري بعد التطوير، قال: "للأسف المواطن بيوقف الميكروباص على الدائري بيوقف حركة المرور ومع توقيف الميكروباصات نجد هناك مواطن بيفرش ويبيع، يعني بسبب المكروباص أصبح في مواقف فوق على الدائري وكمان ناس بتبيع، فيصبح الطريق الدائري عبارة عن طريق وموقف وسوق، وده مش موجود في أي مكان في العالم".

وحول أزمة الطريق الساحلي، قال: "في البداية المستخدين للطريق لم يكونوا على دراية جيدة بالعلامات الاسترشادية، بالإضافة إلى عدم انضباط المستخدمين للطريق، وكان البعض بيمشي عكس، لكن الأمور اتضحت الآن والناس فهمت، وطبيعي أي حاجة جديدة على الناس بتكون غريبة وبتلخبط".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة